السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعرض الاسرى في سجني المسكوبية وقدميم للاعتداءات والتعذيب والمعاملة المهينة على ايدي شرطة السجون

نشر بتاريخ: 06/08/2005 ( آخر تحديث: 06/08/2005 الساعة: 14:26 )
بيت لحم- معا- أفاد محامو نادي الأسير الفلسطيني فهمي العويوي وجمال أبتلي ومهند الخراز أن الأسرى في سجني المسكوبية وقدوميم يتعرضون للاعتداءات والتعذيب والمعاملة المهينة على يد جنود وشرطة هذه السجون.

وفي سجن المسكوبية أعلن الأسيران علاء الدين من بيت لحم وصلاح البرغوثي من رام الله إضرابا عن الطعام احتجاجاً على وضعهما الصعب في زنازين المسكوبية وظروف اعتقالهما, وخاصة أنهما يتواجدان منذ 110 أيام في الزنازين دون نقلهما إلى السجون على الرغم من انتهاء الإجراءات القانونية بحقهما.

واشتكى أسرى المسكوبية من تعرضهم للتعذيب والإهمال الطبي ومنهم: علاء إبراهيم العمد (26 عاما)ً من القدس والذي اعتقل في 25/6/2005 يعاني من اخضرار في يده اليسرى نتيجة شد القيود الحديدة على يديه لفترات طويلة خلال التحقيق ولا يقدم له أي علاج.

الاسير طالب قاسم محمد الشيخ من بيت لحم اعتقل في 13/7/2005 ويعاني من مشكلة التهاب حاد في الامعاء الغليظة ونزف الدم من مؤخرته كما يعاني من مشاكل في اذنه ولا يتلق العلاج في المسكوبية وقد تعرض للشبح الطويل والحرمان من النوم على يد المحققين.

وفي معسكر قدوميم اشتكى الأسرى من الأوضاع السيئة في السجن من حيث نقص كمية الطعام ونوعيتها وسياسة تجويع المعتقلين وتقديم الأطعمة المتعفنة والحرمان من السجائر والمراحيض, ولا يسمح للأسرى بالتنقل من غرفة إلى أخرى، كما اشتكى اسرى قدوميم من الإهمال الطبي واستهتار الممرضين بالمرضى والحرمان من قضاء الحاجة إلا بموافقة الإدارة.

وفي سجن سالم اشتكى الأسرى من عدم إدخال الملابس, وتحديد مدة الخروج إلى المراحيض والحمام, وعدم القدرة على أداء الصلاة خلال الفترات المسموح الخروج فيها إلى الفورة.