الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في رام الله لبحث سبل تفعيل منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 21:08 )
رام الله- معا- عقدت سكرتاريا الهيئة الوطنية لحماية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية إجتماعها الأول بحضور احمد قريع ( ابو علاء) والقوى السياسية وأعضاء من المجلس الوطني وتمثيل من مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات وطنية في مدينة رام الله، لبحث ومناقشة آلية خطة العمل المقترحة للفترة القادمة .

ولدى إستعراضها للمستجدات السياسية اعلنت عن رفضها لجريمة الاحتلال في مدينة القدس ورحبت بنتائج اتفاق مكة المكرمة وأكدوا على ضرورة إنجاح هذا الإتفاق والإلتزام الدقيق بتنفيذ مضامينه بما يحافظ ويعمق الوحدة الوطنية الفلسطينية ويحمي الساحة الفلسطينية من عدم العودة إلى الإقتتال الفلسطيني، والإنطلاق نحو العمل على حماية وتطوير وتفعيل منظمة التحرير .

وأكدت السكرتاريا على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ المهام التى حددتها وأكد عليها الاجتماع الموسع المشار اليه وخاصة في الاسراع بدعوة اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المتواجدين في الوطن لمناقشة الافكار وخطة العمل التى ستعمل على اساسها الهيئة الوطنية لحماية وتطوير المنطمة على المستويين الرسمي والشعبي.

واعلنت عن رفضها لجريمة الاحتلال بقيامها بهدم ثلة باب المغاربة الملاصق للمسجد الاقصى الامر الذي يهدد المسجد ويشكل استهتاراً بمشاعر كل المسلمين والعرب، الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي بموقف واضح يلجم مكينة الاحتلال من استمرارها في ارتكاب هذه الجريمة.

واتفقت اللجنة على ان تكون في حالة اجتماع دائم لتحديد الاهداف ولائحة العمل الداخلية ومتابعة كل القضايا المتعلقة بهذا الموضوع.