الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفه بالقرب من جنين بجنود من المشاة الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 23:34 )
جنين- معا - أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم بمجموعه من الجنود المترجلين بالقرب من بلدة جلبون شرق مدينة جنين خلال مرورهم في المنطقة مما أدى إلى إصابات مباشرة في الجنود .

وذكر الناطق باسم سرايا القدس في جنين في اتصال هاتفي بمراسل الوكالة في جنين أن مقاتلي السرايا زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من بلدة جلبون وتم تفجيرها عند اقتراب دورية راجلة من قوات الاحتلال الإسرائيلي مما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة .

وأفاد الناطق أن المقاتلين قاموا بتصوير الانفجار الذي حدث بين جنود الاحتلال وسيتم توزيع الصور على وسائل الإعلام لنبرهن أكاذيب وسائلهم الإعلامية التي قالت أن قواتها فجرت عبوة ناسفة كانت متواجدة بالقرب من البلدة.

وقال الناطق باسم السرايا أنها تهدي العملية إلى امينها العام رمضان شلح والى الشعب الفلسطيني بمناسبة اتفاق مكة كما أنها رسالة إلى الخارجية الأمريكية التي هددت بالمساس بالأمين العام رمضان شلح مهددا أن مقاتلي السرايا على أتم الاستعداد لاستهداف المصالح الأمريكية في حال المساس بالأمين العام رمضان شلح كما أنها رسالة إلى إسرائيل لتتوقف عن الحفريات بالقرب من المسجد الأقصى.

من جهة أخرى أفادت مصادر محلية في بلدة جلبون أن جرافتين إسرائيلية وقوة إسرائيلية اقتحمت البلدة وتجوب شوارعها حيث تقوم الجرافات الإسرائيلي بإغلاق مداخل البلدة القريبة من الأراضي الزراعية كما أغلقت كافة المداخل الرئيسية للبلدة كما أن قوات الاحتلال تتمركز بشكل كبير في محيط البلدة .