السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة شهداء من القسام والالوية في قصف جوي وبري على غزة

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 08:36 )
غزة- معا - قال مراسل معا في غزة ان دوي انفجارات عنيفة تسمع في مدينة غزة والشمال ناجمة عن نيران الاحتلال واطلاق المقاومة للصواريخ في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الساعات الاخيرة الى ثلاثة بعد استشهاد محمد الشيخ 23 عاما من الوية الناصر صلاح الدين في قصف جوي اسرائيلي شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على الاقل تجاه مجموعة من المقاومين ما ادى الى استشهاد الشيخ واصابة اخر بجراح وصفت بالخطيرة

وفي وقت سابق استشهد مقاومان من كتائب القسام في غارتين منفصلتين شمالي قطاع غزة واصيب عدد اخر من الجرحى في قصف جوي وبري على شمال قطاع غزة ليلة الثلاثاء .

وأعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن لؤي عبد الحكيم أبو جراد (24 عاما)، وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة، في غارة إسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع واستهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة الشيماء شمال غرب بلدة بيت لاهيا بشمال القطاع .

واستشهد مواطن واصيب اربعة اخرون في قصف مدفعي وقع في منطقة السلاطين شمال غرب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان اربعة شبان فلسطينيين اصيبوا بجراح متفاوتة في منطقة زراعية في منطقة السلاطين جرى نقلهم الى مشفى كمال عدوان في جباليا لتلقي العلاج وبعد وقت قصير استشهد احدهم.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة ان الشهيد هو اسماعيل التلي 25 عاما من سكان شمال قطاع غزة
ووصف القدرة جراح احد المصابين ببالغة الخطورة فيما وصفت جراح الاخرين بالمتوسطة.

وادى القصف الاسرائيلي الى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة مباشرة بعد سماع دوي انفجارين كبيرين.

واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان المقاومين اساعيل التلي من سكان حي التوام بجباليا ولؤي أبو جراد من بيت لاهيا هما من اعضائها .