الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:استعدادات عالمية للتضامن مع شعبنا وفرض العقوبات على اسرائيل

نشر بتاريخ: 29/10/2012 ( آخر تحديث: 29/10/2012 الساعة: 20:39 )
رام الله - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان هناك استعدادات تجرى في مختلف انحاء العالم للتضامن مع شعبنا واسناد حقوقه الوطنية بمناسبة يوم التضامن مع شعبنا الذي يصادف في التاسع والعشرين من الشهر المقبل.

وقال البرغوثي ان الاستعدادات تتضمن الضغط لسحب الاستثمارات من اسرائيل وفرض المقاطعة والعقوبات عليها .

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان الحياة اثبتت انه بدون الضغط على الاحتلال الاسرائيلي ماديا فانه سيبقى ممعنا في عدوانه واحتلاله.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا هو مناسبة لتاكيد الدعم للقضية الفلسطينية وتوسيع التضافر ما بين المقاومة الشعبية على الارض وفرض المقاطعة على اسرائيل.

واضاف النائب البرغوثي ان يوم التضامن هو مناسبة ايضا لانخراط جميع ابناء شعبنا في حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية فلا يجوز ان نطالب العالم التضامن معنا دون ان نتضامن مع انفسنا ونشن اوسع حملة لمقاطعة البضائع الاسرائيلية التي يمكن ايجاد بدائل لها.

واشار النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الى ان حملة “بادر” لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية حققت نجاحا في مقاطعة تلك المنتجات التي تستخدم ارباحها لدعم التوسع الاستيطاني وقتل الشعب الفلسطيني.

واكد البرغوثي انه في حال جرى تخفيض استهلاكنا من المنتجات الإسرائيلية 10% فقط نخلق ما بين 100 الف الى 150 ألف فرصة عمل للشباب والشابات العاطلين عن العمل.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان الحملة ااستهدفت في مرحلتها الثانية المنتجات الغذائية لشركات (شتراوس) وسبرنج ومنتجات الالبان الخاصة بشركة و(تنوفا) الإسرائيلية، بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى التي استهدفت منتج عصير (التبوزينا) مما خفض نسبة استهلاكه في الأراضي الفلسطينية إلى 70 في المائة.

وأشار البرغوثي إلى أن إسرائيل تبيع سنويا ما يزيد على أربعة مليارات دولار من البضائع في الأراضي الفلسطينية ، وان اكثر من 2.5 مليار من ارباحها استخدمت لدعم المستوطنات الاسرائيلية معتبرا أن الهدف من حملة المقاطعة هو تعديل ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي إلى تبني إستراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية وتحقيق الوحدة الوطنية ودعم الصمود الفلسطيني واستنهاض أوسع لحركة تضامن دولي وإعادة النظر في السياسات الاقتصادية وجعلها تركز على إنهاء البطالة ودعم المناطق المستهدفة بالاستيطان وجدار الفصل.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه من غير المعقول ان يدعم شعب تحت الاحتلال من يحتله من خلال شراء منتجاته مطالبا بدعم المنتج الوطني والعزوف عن شراء منتجات الاحتلال.

واكد البرغوثي ان هناك تكاملا بين ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من استيطان وتصاعد ارهاب المستوطنين مشيرا الى ما قام به المستوطنون من حرق للمساجد واعتداء على المنازل والمواطنين وممتلكاتهم وارضهم.

وطالب البرغوثي المجتمع الدولي بفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل على ما قامت به من تكريس لنظام الابارتهايد .