الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرس سعودي يتحول بضربة كهربائية إلى مأتم

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 12:11 )
القدس- معا- وكالات - راح ضحية ضربة تيار كهربائي في عرس سعودي 24 شخصا في المملكة. وجرى الحادث كما نقلته قناة "العربية" مساء أمس الثلاثاء في قرية عين بدران في شرق البلاد.

أما السبب فهو انقطاع في خط التياء الكهربائي عالي التوتر الذي امتد فوق البيت المكتظ بالضيوف، وبعد أن سقط الكابل على الباب الحديدي حاولت النساء مغادرة الغرفة فلقين حتفهن خلال ذلك.

لكن صحيفة "اليوم" الصادرة في الدمام اكدت ان عدد المتوفين وصل الى "28 شخصا من اسرة واحدة". واوضحت ان الوفاة ناجمة عن "الصعق بالكهرباء في حفل زفاف داخل خيمة كان بداخلها حوالي مائتي امرأة في مركز عين دار بمحافظة بقيق اثر سقوط شريط كهرباء للتوتر العالي بسبب اطلاق مجهولين اعيرة نارية ابتهاجا".

وتابعت ان ذلك ادى الى "صعق المدعوين الذين لامسوا عقود الكهرباء التي تضيء المكان". ونقلت الصحيفة عن مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله خشيمان ان "اطلاق النيران من رشاشات تسبب فى سقوط الكابل وعقود الكهرباء التي تضيء الحفل وصعق كل من يلامس باب الخيمة"، مؤكدا "وفاة 25 شخصا". واضاف ان الحفل "اقيم في مخيم داخل حوش دون ترخيص".

يذكر ان بلدة القديح بمحافظة القطيف كانت شهدت في تموز/ يوليو 1999 حريقا في خيمة زفاف مكتظة بالنساء والأطفال ما اسفر عن وفاة 76 من النساء والاطفال واصابة 400 شخص آخرين.

من جهتها، نقلت صحيفة "عكاظ" عن الناطق الرسمي المكلف للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد محمد العجيمي قوله ان المصابين نقلوا الى مستشفيات ارامكو وبقيق، مشيرا الى ان التحقيقات ما زالت جارية في ملابسات الحريق.

واوضحت ان الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية، امر بتشكيل "لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق في حادث الحريق".