الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني اكاديمي اوروبي وامريكي يزور مستشفى رام الله الحكومي

نشر بتاريخ: 14/02/2007 ( آخر تحديث: 14/02/2007 الساعة: 22:17 )
رام الله -معا- قام وفد برلماني اكاديمي يضم رؤساء جامعات ومدراء مؤسسات ورجال اعلام اوروبين وامريكيين بزيارة الى مستشفى رام الله الحكومي حيث كان في استقباله الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة والدكتور نعيم صبره مدير عام المستشفيات والدكتور عمر العالول مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء والدكتور حسني العطاريس مدير مستشفى رام الحكومي.

ورحب الدكتور المصري بالوفد الضيف، مشيراً الى الصعوبات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني خاصة في القطاع الصحي وما يعانيه المرضى من صعوبة الوصول الى المراكز الصحية والمستشفيات نتيجة الحواجز العسكرية الاسرائيلية المنتشرة في كل ارجاء الوطن.

كما اشار المصري الى الدور الهام الذي تقوم به وزارة الصحة للتخفيف عن المواطنين رغم الصعاب والنقص في بعض الأدوية والمسلزمات نتيجة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

بدوره قدم د. حسني العطاري مدير مستشفى رام الله الحكومي شرحاً عن سير العمل في المستشفى والمعوقات التي تواجهه، محملا الوفد رسالة الى شعوبهم تدين الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

كما التقى الوفد البرلماني المدير الاداري ومدير التمريض ورؤساء الأقسام وقام بجولة تثقيفة في أقسام المستشفى ومن جهته اشار الدكتور عمر النصر مدير عام وحدة العلاقات العامة في وزارة الصحة ان هذا الوفد الكبير يقوم بزيارات الى مناطق الصراع في العالم ومنها الاراضي الفلسطينية التي تشهد توتراً نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.

ومن الجدير بالذكر بأن الوفد قام بزيارة ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات. كما التقى محافظ رام الله الذي قدم شرحاً مفصلاً على الاوضاع الفلسطينية وكان الوفد قد قام بزيارة محافظة بيت لحم ومخيماتها.