حفل تخريج الدفعة الأولى للجنة الوطنية لتأهيل الأجهزة الأمنية في مجال حقوق الإنسان بغزة

نشر بتاريخ: 06/08/2005 ( آخر تحديث: 06/08/2005 الساعة: 15:22 )
غزة -معاً- احتفل اليوم في مقر هيئة حقوق الإنسان وشؤون المنظمات الأهلية في غزة بتخريج الدفعة الأولى للجنة الوطنية لتأهيل الأجهزة الأمنية في مجال حقوق الإنسان بحضور الوزير حسن عصفور وعدد من أعضاء المجلس التشريعي ورؤساء الأجهزة الأمنية.

واكد الوزير عصفور خلال الحفل على أهمية هذه الدورات الهادفة إلى تعزيز مفهوم حقوق الإنسان لدى رجل الأمن الفلسطيني وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني من فلتان امني وما وصل إليه الامر من اعتداء على منزل النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى، متطرقاً إلى أهمية تطبيق هذا التعلم وهذا الوعي إلى فعل وممارسة ليشعر المواطن بأهمية تطبيق هذه المفاهيم على أرض الواقع خاصة في ظل الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة ومن بضع مناطق في الضفة الغربية.

من جانبه اكد جميل أبو كاشف في كلمة نيابة عن مدربي الدورة على اهمية هذه الدورة التي قال أنها ولدت من رحم الأجهزة الأمنية التي تؤكد على سيادة القانون ومواصلة الجهود لنجاح اللجنة الوطنية لتأهيل الأجهزة الأمنية في إنفاذ القانون ووضع اللبنة الأولى في ترسيخ مفهوم حقوق الإنسان بين رجل الأمن والمواطن الفلسطيني.

وأشار عدلي اليازروي إلى ان تجربة هذه اللجنة ستعمم عبر جامعة الدول العربية في كل الدول العربية من خلال برنامج الجامعة لتبادل الخبرات والتجارب.

وفي كلمة المتدربين شكر عبد الجبار قاعود عن شكر وامتنان المتدربين للجهود التي بذلت في هذه الدورة التي رسخت مفهوم حقوق الإنسان وإنفاذ القانون لديهم كرجال أمن من نسيج المجتمع الفلسطيني.