سفارة فلسطين لدى جنوب افريقيا تستقبل وفد حزب المؤتمر الوطني الافريقي

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 11:45 )
بريتوريا-معا- استقبلت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، وفدا كبيرا من أعضاء وقيادات حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم ANC، حاملا شعلة مئوية تأسيس الحزب، وذلك يوم الأربعاء، في العاصمة بريتوريا.

ومرت شعلة مئوية التأسيس، أمام مقر الحكومة الرسمي، بعد أن جابت أهم شوارع العاصمة بريتوريا، في طريقها إلى سفارة دولة فلسطين، في موكب سيارات كبير، تتقدمه فرقة الكشافة الحزبية، مسبوقا ومتبوعا بعشرات الدراجات النارية.

ونظمت سفارة دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا، حفل استقبال للشعلة، ألقيت فيه كلمات عبرت عن عمق الشراكة الكفاحية بين منظمة التحرير الفلسطينية، وحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم.

وشاركت عشرات القيادات الحزبية من الفعاليات التضامنية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي، في الحفل، الذي أكد على البعد التضامني في العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي، بعد أن تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين الصديقين.

وأشادت السفارة الفلسطينية، بالزيارة ورمزيتها الكبيرة، سيما وأنها كانت واحدة من الزيارات الانتقائية لعدد محدود من بعثات الدول التي دعمت نضال جنوب إفريقيا في السابق.

جدير بالذكر أن الرئيس محمود عباس، كان قد ترأس وفدا فلسطينيا عالي المستوى، للمشاركة في احتفالات ذكرى مئوية تأسيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، في شهر كانون الثاني من هذا العام بدعوة من الرئيس جاكوب زوما.