الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تشرع بحملة تجميل لكافة شوارع المدينة وتطلق حملة خصم 50% لمستحقاتها في إيجارات املاكها

نشر بتاريخ: 06/08/2005 ( آخر تحديث: 06/08/2005 الساعة: 17:26 )
غزة -معاً- أهابت بلدية غزة بالمواطنين التعاون معها لإنجاح حملة ومشروع تجميل المدينة التي انطلقت أمس وتستهدف تطوير الوجهين الحضاري والجمالي للمدينة.

قال ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس البلدية بأن الحملة التي تستهدف إعداد وتجهيز المدينة لمرحلة التحرير والاستقلال تشمل القيام بتنظيف الشوارع وطلاء جدران في منطقة قلب المدينة بالإضافة إلى واحد وعشرين شارعاً رئيسياً بالمدينة، مؤكداً أن تنظيم وإطلاق الحملة يأتي بالتنسيق الكامل بين رئاسة الوزراء والبلدية، مضيفاً أن البلدية تعمل حالياً في إطار منظومة متكاملة من التنسيق والتعاون الكامل بين جميع الوزارات والمؤسسات والبلديات بقيادة مجلس الوزراء ومتابعة رئيس الوزراء أبو علاء قريع.

وأوضح د. أبو رمضان أن الحملة تتم بموجب قرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة وبالتعاون الكامل مع وزارة الحكم المحلي ووزارة المالية والشئون الاجتماعية والأشغال العامة والإسكان والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار " بكدار" ، وسيجري العمل بمشاركة مئات العاملين وسيشمل تنظيف الشوارع والجدران في شوارع عمر المختار والوحدة وجمال عبد الناصر والنصر والشهداء وعز الدين القسام والجلاء والثورة وياسر عرفات وبغداد ويافا جامعة الدول العربية والمنصورة والقدس وبيروت واليرموك والشعب والصحابة وصلاح الدين وفلسطين وسيتم القيام بدهان وطلاء الجدران في الشوارع المذكورة ودهان حجر الجبهة وخطوط المشاة فيها وتنظيف الشوارع ونقل المخلفات وإعادة الوجه الجمالي إلى هذه الشوارع التي تمثل عصب المدينة وخيرها الأكبر.

على صعيد آخر أعلن د. ماجد أبو رمضان أن حملة خصم نسبة 50 بالمائة على قيمة المبالغ والديون المستحقة على المواطنين المتأخرين عن تسديد عوائد ومستحقات البلدية المترتبة عن خدمات النظافة وإيجارات أملاك البلدية والتي انطلقت في التاسع عشر من شهر حزيران الماضي والتي يسري مفعولها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، مؤكداً أنها لن تجدد مطلقاً والبلدية تعتبرها الحملة الأخيرة قبل الشروع فوراً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد حقوق البلدية من المشتركين الممتنعين عن تسديد المستحقات.

وناشد د. أبو رمضان المواطنين المكلفين بالإسراع لتسديد هذه المستحقات للاستفادة من امتيازات حملة الخصم قبل انتهاء الفترة المقررة ، مشدداً أنه لن يتم منح أي خصم على الفواتير والإيجارات بعد تاريخ انتهاء الحملة ، وستقوم البلدية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي كفلها القانون لتحصيل مستحقاتها كاملة بدون أية تخفيضات، نافياً بصورة قطعية عزم البلدية على تخفيض رسوم رخص البناء وغرامات التنظيم للأبنية ، مؤكداً أن هذا الطرح غير وارد على الإطلاق وليس للبلدية أي نوايا في تنفيذه ، وأشار د.أبو رمضان أن البلدية بدأت وكمرحلة أولى لاسترداد مستحقاتها بالطرق القانونية من الممتنعين بتوجيه الإنذارات التحريرية لكل مكلف بهذه العوائد والمتأخرات ، مضيفاً أن إدارة الشئون القانونية في البلدية قامت بتسليم إخطارات قانونية بالدفع لمئات المشتركين المتأخرين عن التسديد ، مؤكداً أن البلدية مصممة كل التصميم على القيام بكل الخطوات لاسترداد مستحقاتها حرصاً منها على ضمان قيامها بأداء المهام الجسام الملقاة على عاتقها وتلافياً لتعريض مستقبل البلدية والمدينة للخطر .