الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوليتكنك فلسطين تفتتح فرعها الجديد في رفح

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 03/11/2012 الساعة: 16:07 )
غزة-معا - افتتحت بوليتكنك فلسطين الجامعية التطبيقية الاولى في قطاع غزة فرعها الجديد في محافظة الجنوب وتحديدا في مدينة رفح والذي يحمل شعار " مقر الجنوب نهضة وحضارة على طريق وحدتنا الوطنية" مساء الخميس بحضور د.أحمد يوسف رئيس المجلس الاستشاري لفرع الجنوب و أ.د. م زاهر كحيل رئيس البوليتكنك و د. صلاح ابو ختلة عضو المجلس الاستشاري و م.صبحي رضوان رئيس بلدية رفح والعديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية والوجهاء و المخاتير وأعضاء الهيئة التدريسية وسكان المدينة.

وأعرب أ.د. م زاهر كحيل عن سعادته بافتتاح فرع الجنوب معتبرا تلك بالخطوة بالمميزة والتي تأتي في اطار سعي البوليتكنك للوصول الى كافة الطلبة وتذليل العقبات لهم.

وأضاف كحيل ان تواجد شخصيات وطنية ومهنية في المجلس الاستشاري للفرع سيكون بمثابة القوة التي ستساهم في نجاحه لما لديهم من خبرة عملية وعلمية.

وأشار كحيل الى ان البوليتكنك تمتاز بتخصصاتها التطبيقية والعملية التي تساهم الخريج في الحصول على فرص عمل فور تخرجه.

بدوره أثنى د.أحمد يوسف رئيس المجلس الاستشاري للفرع على الحضور وهنأهم بافتتاح فرع البوليتكنك في الجنوب والذي اعتبره بمثابة الانجاز للمحافظة.

وقال يوسف ان هذا الافتتاح جاء ثمرة جهد وتعاون المجلس الاستشاري بكافة اعضائه وسعيهم المستمر لافتتاح الفرع , معتبرا هذا الفرع سيوفر الكثير على الطلبة بدلا من قطع مسافات طويلة للوصول الى مدينة غزة.

ومن جانبه اكد د.صلاح ابو ختلة في كلمة القوى الوطنية عن سعادته بافتتاح فرع للبوليتكنك بمحافظة الجنوب معتبرا ذلك بالخطوة الايجابية نحو التميز.

وأكد ابو ختلة ان تواجد كوكبة من الشخصيات الوطنية والإسلامية من كافة التيارات لهو مصدر قوة كبير لهذا الفرع في تجسيد الوحدة الوطنية لخدمة المسيرة التعليمية.

بدوره تمنى م.صبحي رضوان رئيس بلدية رفح التوفيق والنجاح لفرع البوليتكنك لخدمة الطلب في محافظة الجنوب , معربا عن سعادته بتواجد صرحا اعلاميا مميزا في نفوذ بلديته , مؤكدا على اهمية العلم والتعليم كونه السلاح الاقوى الذي يمكننا من مواجه المحتل.