الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تفرج عن عدد من الأسرى في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 15/02/2007 ( آخر تحديث: 15/02/2007 الساعة: 17:00 )
رام الله- معا - أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلية, اليوم الخميس, عن الطالب حمودة محمد عبد دراج (19 عاما), من قرية خربثا المصباح في محافظة رام الله والبيرة.

وكان دراج قد أمضى في سجني عوفر وعسقلان المركزي والرملة، فترة محكومية لمدة شهر واحد, وغرامة مالية قدرها4000 شيكلاً، بالإضافة إلى شهرين وقف تنفيذ.

ومن الجدير بالذكر, ان دراج طالبا في تخصص اللغة العربية بجامعة بيرزيت، وكان قد اعتقل بتهمة العضوية للجماعة الإسلامية-الامتداد الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- في جامعة بيرزيت.

كما وأفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلية عن الطالب سهيل باسل عبد الرؤوف مفارجة، من قرية بيت لقيا القريبة من رام الله, الذي أمضى في سجني النقب الصحراوي وعسقلان المركزي فترة محكومية لمدة 18 شهرا, وغرامة مالية قدرها 3000 شيكلا، بالإضافة إلى 13 شهرا وقف تنفيذ.

ومن الجدير بالذكر ان مفارجة طالباً بجامعة بيرزيت، وكان قد اعتقل بتهمة العضوية -للجماعة الإسلامية الامتداد الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- في الجامعة.

كما تم الإفراج ايضاً عن الشيخ سليمان الدبعي( 34 عاما) من من قرية كفر نعمة القريبة من رام الله, بعد أن أمضى 5 شهور في سجني الرملة و عوفر.

ويشار الى أن الأسير أعتقل في تاريخ 10/9/2006, ضمن حملة اسرائيلية ضمت اعتقال 19 من كوادر حركة الجهاد الإسلامي، وكان الدبعي قد أعتقل سابقاً أكثر من مرة بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.