السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تشرف على تسليم واستلام بلديات قبلان وبيت فوريك وعصيرة

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 00:49 )
نابلس- معا- تحت رعاية مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وبحضور عبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية، وسمير دوابشه مدير عام حكم محلي نابلس وطاقم من مديرية حكم محلي نابلس وعدد كبير من الشخصيات الوطنية وكادر البلدية وعدد كبير من المواطنين الذين يمثلون مؤسسات وعائلات البلدة والشخصيات الوطنية والحزبية جرت احتفالات استلام وتسليم كل من بلدية قبلان وبيت فوريك وعصيرة الشمالية، وكان في استقبال غنيم والوفد المرافق رئيس وأعضاء المجالس البلدية السابقين والمجالس البلدية الجدد.

وفي كلمته هنأ غنيم شعبنا الفلسطيني على إنجاز العرس الديموقراطي الفلسطيني وشكر المجلس القديم على جهوده ورحب بالأعضاء الجدد مؤكداً أن أمامهم مهمة صعبة وأمانه يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية لحملها، مطالباً بوضع مصلحة البلدة اولاً للنهوض بها من خلال دمج الخطط السابقة لتطوير الخدمات وتحسينها وهذا هو التحدي الأكبر أمامهم داعياً إلى تحييد الجانب السياسي في عمل الهيئات المحلية فهي هيئات خدماتية بالدرجة الاولى.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت بتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل تحقيق رؤية الوزارة "حكم محلي رشيد قادر على تحقيق تنمية مستدامة بمشاركة مجتمعية فاعلة".

وأكد غنيم إلى أن الوزارة في المرحلة الاولى ستقوم بدعم مجالس الهيئات المحلية المنتخبة، وعقد دورات تدريبية لرؤساء وأعضاء هذه المجالس، وسيتم تشكيل مستشارين من الوزارة لتقديم الدعم الفني والمشورة لهذه الهيئات وأما المرحلة القادمة ستكون مرحلة توجيه ثم مرحلة رقابة على أعمال الهيئات المحلية.

وتقدم سدر بالشكر للمجلس السابق على الجهود التي بذلها، وبارك للمجلس البلدي الجديد استلامه موصياً اياه أن يكون العمل خالصاً لله تعالى مسخراً لخدمة قبلان وأهلها دون تغليب فئة على اخرى ، وأوصاهم كذلك باتباع الأنظمة والقوانين فهي الحصن الحصين للنأي بالمجلس البلدي عن طعن وانتقاد الأخرين، وأن يكون العمل تكاملياً وليس إقصائياً من خلال الاستمرار على ما تم بناءه وليس البدء من الصفر لأن العمل في الهيئات المحلية تراكمي وبدونه لا يحصل الإنجاز.

وتحدث رؤساء البلديات السابقين عن إنجازات البلدية في المرحلة السابقة بكافة القطاعات ، وعن المشاكل التي واجهتها، وقاموا بتسليم كل ما يتعلق بالبلدية إلى الرؤساء المنتخبين، وتمنوا التوفيق والنجاح للمجالس الجديدة الذين تم اخيارهم ليقوموا بقيادة البلديات بشكل فعال.

وفي كلماتهم شكر رؤساء البلديات الثلاثة أهالي بلداتهم ( قبلان، بيت فوريك، عصيرة الشمالية ) على الثقة التي منحوها لهم ، وتعهدوا بأن يقوموا بعملهم بنزاهة وشفافية ، وأن يكونوا عند حسن ظن المواطنين بهم، وكذلك شكروا المجالس القديمة على جهودهم التي بذلوها خلال فترة عملهم في البلديات.

وفي نهاية الحفل قام غنيم بالإشراف على تسليم ملفات البلديات من المجالس البلدية السابقة للمجالس الجديدة متمنياً لهم التوفيق في عملهم وخدمة بلداتهم.