السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

نشر بتاريخ: 05/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 13:32 )
بيروت- معا- لمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لوعد بلفور ودعماً لتوجه القيادة الفلسطينية من أجل نيل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة سياسية في مخيم البداوي.

وشارك فيها ممثلو الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات وحشد من الوجهاء والفعاليات وجمهور من ابناء المخيم.

كلمة الترحيب القتها مروة الشولي عضو قيادة المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ثم الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء .

وتحدث في الندوة ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة ، شارحاً أهداف وتداعيات وعد بلفور، مؤكداً على استمرار النضال حتى تحقيق الاهداف الوطنية في العودة وتقرير النصير واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على كامل الاراضي المحتلة حتى حدود الرابع من حزيران عام 1967، رافضاً المساس بهذه الحقوق أو التنازل على أي منها من اي جهة كانت .

ودعا ابو لؤي الى التصدي للعدوان على غزة وللجدار والاستيطان وقضم الاراضي وتهويد القدس باعتماد استراتيجية كفاحية بديلة تستند الى خوض معركة الاعتراف الدولي بدولة فلسطين باعتبارها معركة وطنية وسياسية استراتيجية وليس للتكتيك والمناورة, رفض العودة للمفاوضات بصيغتها السابقة ، والتحلل من قيود اتفاق باريس الاقتصادي وواي ريفر الامني, تصعيد المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان وتعزيز حالة الصمود الشعبي في الضفة وتشكيل غرفة عمليات موحدة وقيادة عسكرية مشتركة في غزة, العمل على انهاء الانقسام وإجراء الانتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية واعادة تشكيل المجلس الوطني وذلك لاغلاق الطريق على محاولات البعض فلسطينياً وعربيا النيل من وحدانية وشرعية تمثيل المنظمة لشعبنا.

وشدد ابو لؤي على مطالبة الحكومة اللبنانية اقرار الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان عبر تشريع قوانين العمل في كل المهن والسماح بالتملك والعمل لتسريع اعمار مخيم نهر البارد عبر توفير الاموال المطلوبة لذلك بالتعاون مع الجهات الدولية المانحة.

وأكد ابو لؤي على ان الفلسطينيين في لبنان خارج التجاذبات اللبنانية الداخلية ويرفضون الزج بهم في آتون الصراعات الداخلية . وطالب ابو لؤي بالتعاطي الانساني مع اللاجئين وعدم التعاطي معهم من الخلفية الامنية.

ودعا ابو لؤي الى التعامل الانساني مع النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا عبر تقديم كل المساعدة لهم ومعالجة موضوع الاقامات ومعاملتهم معاملة النازح السوري في لبنان.