الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بلدة حبلة جنوب قلقيلية حول توعية المواطنين في قانون حقوق المعاقين

نشر بتاريخ: 16/02/2007 ( آخر تحديث: 16/02/2007 الساعة: 02:23 )
قلقيلية -معا- استضافت جمعية الهلال الاحمر في بلدة حبلة جنوب قلقيلية ورشة عمل حول توعية المواطنين في قانون حقوق المعاقين بحضور ومشاركة عدد من المهتمين والمهتمات من سكان البلدة .

ورحبت منسقة برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية في قلقيلية امتنان رويس بالحضور وقدمت ملخصا عن طبيعة خدمات ونشاطات برنامج التأهيل المجتمعي المقدمة لفئة المعاقين في المحافظة وتعريفا بالمؤسسات المشاركة بالنشاط وخاصة الاتحاد العام للمعاقين .

بينما قدم باحث الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن سمير أبو شمس شرحا عن دور الهيئة في نشر الوعي حول حقوق المواطن وخاصة فئة المعاقين وضرورة معرفة المجتمع بالقوانين حتى يسهل تنفيذها ودور الهيئة في تلقي الشكاوى ومتابعتها مقدما شرحا عن بنود قانون المعاق رقم (4) لسنة 1999 .

وحضر اللقاء منسقة برنامج التاهيل في الاغاثة في طولكرم وقلقيلية نهريز عوفة التي داخلت في اللقاء حول اهمية الضغط على الجهات المعنية لجعل قانون المعاق امرا واقعا .

وأوصى المشاركون بضرورة تعميم ثقافة سيادة القانون والمعرفة ببنود القوانين التي تعطي اهتمام في فئة المعاقين .

ياتي هذا القاء ضمن سلسلة لقاءات تجريها الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في قلقيلية وبرنامج التاهيل المهني المبني على المجتمع المحلي في الاغاثة الطبية.