الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية فلسطين العامة في السويد تؤكد التزامها في الحفاظ على المصالح العليا للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/02/2007 ( آخر تحديث: 16/02/2007 الساعة: 12:34 )
بيت لحم - معا - اكدت مفوضية فلسطين العامةـ ممثلية منظمة التحرير الفلسطينيه بمشاركة مدير المفوضية، خلال اجتماعها مع امناء سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح ـ والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني، في السويد، على الالتزام في الحفاظ على المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

واكد بيان صادر عن الاجتماع تلقت "معا" نسخة منه، ان الهدف من الاجتماع لمناقشة ما يتعرض له شعبنا من مآسي تحت الاحتلال الاسرائيلي، وحول ما يدور من خلاف واقتتال على الساحة الفلسطينية، كما تم مناقشة الوضع الفلسطيني على الساحة السويدية وامكانية تطويره وتحسينه

واكد المجتمعين على عدة نقاط منها:

1ـ تحميل الاحتلال الاسرائيلي كل ما يتعرض له شعبنا من حصار ومعاناة .

2 ـ ان النضال ضد الاحتلال بالطرق التي تخدم مصلحة شعبنا الفلسطيني وتعيد اليه حقوقه وتحفظ له كرامته لهو حق مشروع لا تفريط فيه.

3 ـ ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا الفلسطيني اينما وجد ومفتوحة لكل ابنائه وفصائله، وطالبوا بتفعيل دوائرها ومؤسساتها والحفاظ عليها وعلى قرارها الوطني المستقل.

4 ـ ان الدم والاقتتال الفلسطيني خط احمر لا يسمح تجاوزه . وان كل من لا يحترم ذلك يكون مجرما في حق الشعب .

5 ـ ان الوحدة الوطنية هي مطلب اساسي لابناء شعبنا يجب العمل على تحقيقها والحفاظ عليها، والاستجابة لنداء الاخوة الاسرى في وثيقتهم ببناء حكومة وحدة وطنية.

6 ـ ان حرية اسرانا ومعالجة جرحانا مطلب لا سكوت ولا تساهل فيه حتى يحرر كل اسرانا ويشافى كل جرحانا.

7- تفعيل التعاون بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فيما بينها ومع مفوضية فلسطين العامة في السويد.