الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ناشد وعدد من المؤسسات الأهلية تقيم مهرجانا تكريميا ل1300 طالب وطالبة في مدينة رفح

نشر بتاريخ: 06/08/2005 ( آخر تحديث: 06/08/2005 الساعة: 19:47 )
خانيونس -معا - نظمت الهيئة الفلسطينية للثقافة والعلوم والتنمية " ناشد" مهرجاناً تكريميا ً كبيراً بمناسبة تكريم أوائل الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ، في مدينة رفح جنوب القطاع بحضور العديد من الشخصيات وحشد غفير من أهالي المتفوقين ، وذلك بالتعاون مع منظمة الشبيبة الفتحاوية والجمعية الوطنية لتنمية المخيمات الفلسطينية ونادي خدمات رفح وإتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ومدرسة الشهيد أبو إياد للكادر التنظيمي وجمعية شباب رفح.

وأكد يوسف عيسي نائب رئيس مجلس إدارة ( ناشد ) أن تنظيم هذا المهرجان يأتي انطلاقاً من الإيمان الراسخ بضرورة تكريم كل المبدعين والمتفوقين في شتي العلوم والمجالات ، وهي بمثابة لمسة عرفان وتقدير كل الجهد والتعب الذي بذلوة من اجل مستقبلهم ومستقبل الشعب الفلسطيني .

وأشار فتحي أبو العلا في كلمته بالنيابة عن المؤسسات الأهلية والتنظيمية بمحافظة رفح الى أن عدد الطلبة المتفوقين الذين تم تكريمهم هذا العام بلغ ( 1300 ) طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية في مدارس الحكومية ووكالة الغوث ، موضحا بان مسيرة التكريم للمتفوقين هي واجب وطني لان الشعب الفلسطيني سلاحة الوحيد هو التعليم والتفوق .

وشكر سعيد حرب مدير التربية والتعليم برفح مؤسسة ناشد والجهات الراعية للمهرجان على جهدهم ورعايتهم لهذا المهرجان التكريمي الذي يأتي في سياق العمل المشترك بين الوزراة والمؤسسات الأهلية .

وقال أن رفح وطالبتها يستحقوا أكثر من هذه التكريم رفح الصمود التي عانت من ويلات انتفاضة الأقصى من تجريف وتدمير وشهداء ولكن رغم كل ذلك تصبح الأولي كل عام في درجة التفوق في كافة المراحل وخاصة مرحلة الثانوية العامة التي تخرج العديد من أوائل القطاع من معظم مدارسها.

وفي كلمة المتفوقين شكر الطالب هيثم عقل مؤسسة ناشد والمؤسسات الراعية علي جهدهم المبذول من أجل طلبة رفح المتفوقين ، خاصة وان معظم الأوائل لهذا العام هم من سكان مدينة رفح بالرغم من الحصار والدمار وعمليات القتل اليومي للسكان ر فح .