السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش : اعتداء حماس على المسيرة النسوية انتهاك سافر لأعراضنا

نشر بتاريخ: 06/11/2012 ( آخر تحديث: 06/11/2012 الساعة: 20:00 )
رام الله – معا - استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الاعتداء الآثم الذي قامت به حركة حماس، على الوقفة الأسبوعية لإنهاء الانقسام التي ينظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمراكز والمؤسسات النسوية معتبرا إياه بعيداً عن القيم الدينية والأخلاقية والوطنية وانتهاكاً سافراً لأعراض الشعب الفلسطيني .

واعتبر الهباش هذا الاعتداء الآثم على أمهات وأخوات وبنات الأسرى والشهداء ما هو إلا اعتداء على الأسرى والشهداء أنفسهم ، وأنها جريمة يجب أن يحاسب عليها مرتكبوها فورا لأن مثل هذه الجريمة تتناقض مع أبسط القيم والأعراف الفلسطينية وتخدم الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد الهباش أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم المتلاحقة التي ارتكبتها حماس ضد شعبنا الفلسطيني ، داعياً إياهم التوبة والعودة إلى الله والكف عما تقترفه أيديهم بحق الشعب الفلسطيني وبحق أقدس قضية في هذا العصر، .

وأضاف الهباش: إنه لا يجوز لحماس أن تستمر بالإثم وتكريس الانقسام والفرقة بين أبناء الوطن الواحد ، وعلى الفلسطينيين أن يبادروا إلى تغيير هذا الواقع الآثم ، لأن تغييره واجب شرعي وأخلاقي ووطني عليهم.

وأشار الهباش إلى أن دعوات الجماهير الفلسطينية المطالبة بإنهاء الانقسام بشكل سلمي دليل على وعيه وقناعته بأن المرحلة الحالية لا تحتاج إلى مزيد من الصراعات والفتن ودعاة الانقسام بل بحاجة إلى تكاتف جميع أبناء الشعب الفلسطيني من أجل مصلحته بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وطالب الهباش بوقفة من جميع الشرفاء من الشعب الفلسطيني لمنع ما هو بعيد عن ديننا وأخلاقنا، لأن ارتكاب مثل هذه الجريمة يصب في خانة الاحتلال وإضعاف قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة التي كفلتها الشرائع الدولية .