السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس التشريعي بالانابة يطالب بمصالحة وطنية شاملة ومعالجة الاحداث الأخيرة

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- دعا د. احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة إلى معالجة ملف الإشكالات التي وقعت نتيجة الأحداث المؤسفة خلال الفترة الأخيرة، بالإعلان عن مصالحة وطنية شاملة بما يضمن حقوق المواطنين بمساواة وعدل.

وشدد على ضرورة الإسراع في بدء عمل اللجان المشكلة بناء على اتفاق مكة المكرمة بما يخص تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية والشراكة السياسية, والتطبيق الفعلي لما جاء في اتفاق مكة المكرمة.

وناشد بحر الأطراف الفلسطينية كافة بالإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في اقرب وقت ممكن.

كما شدد خلال مهرجان "الاتفاق والوفاق" الذي اقيم بمدينة غزة مساء امس على ضرورة إعادة تفعيل دور القضاء في فرض النظام وتطبيق القانون.

وقال بحر إن وثيقة الوفاق الوطني واتفاق مكة وخطوات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تطور كبير في الساحة الفلسطينية، وتقع مسؤولية تنفيذ ما جاء به على الجميع سواء في مؤسسة الرئاسة والحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي وكل مواطن في توفير الأجواء الايجابية واستمرارها ونبذ أي شخص يحاول أن يعكر هذه الأجواء والتصدي له بشدة من خلال تطبيق القانون.

كما ناشد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية بذل المزيد من الجهود والضغط على المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال على إطلاق سراح النواب وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي لممارسة دورهم الدستوري والتشريعي.