الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق فعاليات "القدس توحدنا " الخميس المقبل

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 11:09 )
بيت لحم- معا- يطلق اتحاد الطلبة المقدسيين ومجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم الخميس المقبل بتمام الساعة الخامسة فعاليات "القدس توحدنا "بجامعة بيت لحم تحت رعاية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ومحافظ القدس الوزير عدنان الحسيني.

ويعد هذا النشاط محطة هامة من فعاليات "القدس توحدنا "التي انطلقت قبل اسبوعين من القدس وتمتد على مساحة الوطن على مدار شهرين كاملين.

وسيتضمن المهرجان العديد من الفقرات والفعاليت المميزة منها افتتاح معارض صور وتراث وكذلك اضاءة شعلة الوحدة والكرامة في ساحة الشهيد ياسر عرفات ووضع اكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء ثم المضي بمسيرة طلابية نحو مسرح الكلية حيث المهرجان المركزي الذي يتضمن عروضا لفرقة نادي جبل الزيتون ومسرحة خيمة خيمة المهم في القدس .

من جهته صرح محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ان يوم الخميس سيكون مميزا في بيت لحم حيث ستحتضن المحافظة فعاليات مدينة القدس وشخصياتها لنقف مع القدس التي تتعرض للتهويد والاعتداء اليومي وهي مناسبة كذلك للتاكيد على انهاء الانقسام وضرورة تحقيق الوحدة الوطنية اليوم قبل الغد واكد المحافظ حمايل أهمية تعزيز آليات التواصل والتعاون، بين أهل القدس، وباقي المحافظات الفلسطينية، ليكونوا أداة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القدس وأهلها، مشددا على أهمية الشباب والطلبة في هذا التواصل وتعزيزه.

وشدد حمايل على دعم محافظة بيت لحم بمؤسساتها الرسمية والأهلية والشعبية، لطلبة وشباب ومؤسسات القدس، في كافة المجالات، خصوصا مجال الطلبة الجامعيين، مشيرا إلى أن شباب وشابات القدس يعتبرون، من أهم الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

كما أكد دعمه لفعاليات وأنشطة طلبة القدس سواء كانت في الجامعات ببيت لحم او خارجها، مشيرا إلى أهمية هذه الفعاليات، مرحبا بوفد مدينة القدس ببيت لحم، التي تعتبر الشقيق التوأم لمحافظة القدس، باعتبار التداخل الجغرافي والمجتمعي المتواصل، رغم كل محاولات الاحتلال للتفريق بين المدينتين المقدستين.

من جهته اكد محافظ القدس الوزير عدنان الحسيني على اهمية هذا الحدث المميز الذي انطلق من القدس ويجوب محافظات الوطن ليؤكد على ان القدس لن تكون الا عاصمة لدولة فلسطين ودعى الحسيني الى وقفة جدية وحقيقية مع القدس التي تواجه الاحتلال وقطعان المستوطنين وارهابهم واعتدائتهم على المقدسات والحجر والشجر والبشر.

واكد المحافظ الحسيني ان الشعب الفلسطيني صامد ومرابط في القدس مهما زادت همجية المحتل وجبروته داعيا لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية حتى نستطيع مواجه ما تتعرض له مدينة القدس ونمضي قدما نحو تحقيق اهداف شعبنا الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته عبر رئيس مجلس اتحاد طلية جامعة بيت لحم جلال حمدان عن اهمية هذا الحدث باعتباره حراكا طلابيا وشبابيا ضد الانقسام ورسالة واضحة من الجماهير الطلابية بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية بشكل عاجل.

واكد حمدان المسؤولية اتجاه القدس العاصمة وطلابها وما يواجهون من برامج مختلفة داعيا الجماهير للتفاعل مع هذا الحدث المميز.

من جهته اكد د. لؤي عزول رئيس دائرة الشباب والثقافة في محافظ بيت لحم واحد المشرفين على الحدث ان المحافظة انهت كافت الترتيبات لاستقبال الوفد المقدسي وتنظيم هذا الحدث المهم مشيرا الى ان العمل على انهاء الانقسام واجب وطني وديني على الجميع ان يلتزم به وثمن زعول مبادرة اتحاد الطلبة المقدسيين التي تمتد على مساحة الوطن.

من جهته اعلن طاهر الديسي رئيس اتحاد الطلبة المقدسيين ان محافظة بيت لحم هي المحطة الثانية لهذا الحراك الشبابي الطلابي مشيدا بتعاون محافظة بيت لحم ومجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم واكد الديسي ان هذا الهدث يهدف لايصال صوت ومعاناة القدس لعلها تكون صرخة مجدية لانهاء الانقسام.