الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية البريطانية تدعم مشروع اكتشاف المواهب لدى الأطفال

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 17:51 )
غزة - معا - نظمت الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث حفل اختتام مشروع اكتشاف المواهب لدى الأطفال Talents Discovery في مركز رشاد الشوا الثقافي شمال قطاع غزة، بدعم من القنصلية البريطانية العامة في القدس.

ويهدف هذا المشروع إلى اكتشاف المواهب التي يتمتع بها الأطفال من دبكة وشعر وتمثيل وغناء، وغيرها من المواهب والعمل على تنميتها.

وقال القنصل البريطاني العام في القدس، فينست فين، أن هذا المشروع يساهم في تعزيز تكافؤ الفرص لكل الأطفال في المنطقة ممن لم تتاح لهم الفرصة لإظهار مواهبهم، وخاصة أن البيئة التعليمية في غزة تفتقر إلى الجو المناسب لتعزيز مهارات إبداعات الطلبة وتنميتها.

وأوضح أن المشروع هو جزء من برنامج تمويل تديره القنصلية البريطانية في أنحاء فلسطين والذي يهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الأهلية العاملة في مجالات مختلفة مثل الصحة والتعليم وصولا إلى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي. كما يهدف الى خدمة وتقوية الفئات المتضررة بسبب الجدار والمستوطنات الاسرائيلية والقرى المهمشة في مناطق ج.

وقدم فين بالغ شكره لمؤسسات المجتمع المدني ولجمعية تنمية وحماية التراث التي تنفذ هذا المشروع.

بدورها قالت دينا عكاشة احدى المستفيدات من المشروع والتي لديها موهبة الغناء أن هذه فرصة فريدة للأطفال الموهوبين في قطاع غزة لكي يظهروا وينموا مواهبهم، مشيرة ان هذه هي التجربة الأولى لها والتي كسرت بدورها الخوف والجمود من الوقوف على المسرح.

وقال عبد الرحمن الصليبي مدير الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث أن المشروع خدم أكثر من 155 طفل حيث تنافسوا فيما بينهم لثلاث دورات وفاز في هذا المشروع 23 موهوب.

وأضاف الصليبي ان هذا المشروع ساهم في نشر مفهوم المشاركة المجتمعية لدى الفتيان والفتيات في قطاع غزة.

وشكر الصليبي القنصلية البريطانية في القدس على دعم هذا المشروع وتمنى للأطفال الذين شاركوا ولم يحالفهم الحظ الاستمرار في تنمية قدراتهم والمشاركة في المستقبل في فرص أخرى.