الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو شريف: الشعب الفلسطيني يرى بفوز اوباما فرصة جديدة له للعمل

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 22:25 )
بيت لحم - معا - قال بسام ابو شريف مستشار الرئيس الراحل ابو عمار، تعليقا على فوز اوباما بولاية رئاسية ثانية، ان الشعب الفلسطيني يهنئ اوباما بثقة الشعب الامريكي الذي اختاره رئيسا لولاية ثانية، وهم يرون في فوزه فرصة جديدة ليعالج المشكلة المتفاقمة في فلسطين، معالجة حكيمة تستند لقرارات الشرعية الدولية المتمثلة في قراري مجلس الأمن 242 و338 وفي تطبيق اتفاق واشنطن الذي وقعه الرئيس ياسر عرفات ورئيس وزراء اسرائيل اسحاق رابين وفي العودة للأسس التي استند لها الموقف الأمريكي في مؤتمر مدريد.

وقال بسام ابو شريف ان الرئيس أوباما قادر الآن على التصرف في الشرق الأوسط بما تمليه عليه المصالح الأمريكية ومصلحة السلام العالمي، ونحن نصفق لاعلانه: "الوداع اعقد من الحروب".

واضاف ابو شريف ان الفلسطينيين يريدون السلام واقامة دولتهم على أرضهم، لذلك فان سياسة الحكومة الاسرائيلية في ابتلاع الارض الفلسطينية ومصادرتها وطرد الفلسطينيين من بيوتهم ومصادرتها وبناء المستوطنات وتدمير الزراعة الفلسطينية والاقتصاد الفلسطيني هي ممارسات عنصرية تتناقض مع القوانين الدولية والاعراف والعدالة ودستور الولايات المتحدة.

واضاف ان الفلسطينيين يطالبون الرئيس جيمي كارتر والرئيس كلينتون بالعمل مع أوباما لوقف الاجراءات الاسرائيلية العنصرية التي لن تولد الا العنف وعدم الاستقرار والاحتقان المتفجر.