الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاسرائيلية تواصل البناء في المستوطنات وتهدم منازل الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 00:00 )
سلفيت - تقرير معا - في الوقت الذي تصادق فيه الحكومة الاسرائيلية على بناء اكثر من الف وحدة سكنية استيطانية جديدة في كل من القدس وليس بعيدا عنها قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بهدم منزلين من منازل المواطنين في بلدة حارس الى الغرب من سلفيت بدعوى عدم الترخيص يعودان لعئلتي جابر وهمام ليبقى ساكنيها دون مكان يأويهم.

علي جابر صاحب احد المنازل التي تم هدمها لم يقوى حتى على الوقوف للحديث معنا لهول ما شاهده من عملية هدم لمنزله الذي عمل لسنوات في تشيده شانه شان أي مواطن يحلم ببناء منزل ليستقر فيه هو وافراد اسرته غير ان الاحتلال بدد له هذا الحلم والذي يقول لـ"معا": "انني اعيل 12 طفلا وجميعهم يسكنون هذا المنزل اصبحنا اليوم دون مأوى مؤكدا لنا، انه شيد هذا المنزل بين العديد من منازل القرية في مكان بعيد عن المستوطنات ولا يعرف سبب هدمه من قبل الاحتلال.

|194139|وبين جابر ان سلطات الاحتلال كانت قد اخطرت أصحاب حوالي 20 منزلا في منطقة 'أم القطوف' الواقعة شرق بلدة حارس بهدم منازلهم بدعوى تشييدها في منطقة 'سي' دون الحصول على تراخيص، الأمر الذي يرفضه المواطنون مؤكدين أن المنطقة المذكورة تقع في إطار حدود بلدة حارس وتعتبر المُتنفّس الوحيد لأهالي البلدة، ويرون أن من حقهم البناء فيها دون اعتراض سلطات الاحتلال التي ترفض إصدار تراخيص للبناء في تلك المنطقة.

ولم يكتفي جنود الاحتلال بهدم منازل المواطنين فحسب وإنما امطروا كل من اقترب من المكان بالأعيرة المعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع ما ادى لإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق وجروح مختلفة.

محافظ سلفيت عصام ابو بكر وصف عمليات الهدم التي يقوم بها الاحتلال بلا اخلاق وتأتي استكمالا لمخططات الحكومة الاسرائيلية الرامية الى مزيد من الضغط على السكان الفلسطينيين والسيطرة على المزيد من اراضي المواطنين الاصليين.

|194140||194142|