الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس: الشعب الفلسطيني بحاجة لوقوف أشقائه في هذه الظروف الصعبة

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 09:19 )
رام الله- معا- استقبل الرئيس محمود عباس، مساء الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب المشارك بالمؤتمر المهني الدولي الأول للمحاسبين العرب المنعقد في فلسطين، برئاسة رئيس الاتحاد محمد الهاجري، ورئيس جمعية مدققي الحسابات الفلسطيني أكرم حسونة، وبحضور رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج.

وضم الوفد العربي، محاسبين من الكويت، والمغرب، وتونس، ومصر، والأردن، وليبيا، بالإضافة لفلسطين.

ورحب الرئيس بالأشقاء العرب في فلسطين، مؤكدا أن زيارتهم لفلسطين لها دلالات كبيرة تساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وأشار الرئيس إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة لوقوف أشقائه في هذه الظروف الصعبة، داعيا الأشقاء العرب والمسلمين إلى زيارة الأرض الفلسطينية، ومدينة القدس المحتلة ودعم صمود أهلها.

وأطلع أعضاء الوفد على آخر مستجدات الوضع السياسي، والتوجه الفلسطيني في الأمم المتحدة لرفع عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأمر الرئيس بتخصيص قطعة أرض لإقامة مبنى لجمعية مدققي الحسابات، ليكون بمثابة مقر للجمعية ومعهد للتدريب.

وقال الهاجري لوكالة الانباء الرسمية "وفا"، 'سعدنا بلقاء الرئيس عباس، الذي لاقينا منه كل الحفاوة والاستقبال والترحيب بكل العرب في بلدهم الثاني فلسطين، مضيفا 'أكدنا للرئيس دعم المحاسبين العرب وتمنياتهم لنجاح المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، الذي سيحافظ على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره'.

وقال إن اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب يثمن عاليا قرار الرئيس عباس، بتخصيص قطعة أرض لصالح جمعية مدققي الحسابات في فلسطين، الذي سيكون له الأثر الكبير في تفعيل دور الجمعية، وسيكون كبيت لكل المحاسبين العرب.

وأوضح الهاجري أن هذا القرار هو بمثابة هدية لكل المحاسبين العرب، وليس لمحاسبي فلسطين فقط، وهو سيعمل على تكثيف زيارة الوفود العربية إلى فلسطين.

وتابع: ' نتمنى أن نعقد مؤتمرنا المقبل في القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة، وأن نصلي في المسجد الأقصى المبارك'.

بدوره، قال حسونه: 'نشكر سيادته على قراره بتخصيص قطعة أرض لجمعية مدققي الحسابات، وهذا القرار سيكون له أثر مميز على نشاطات الجمعية وخططها المستقبلية، خاصة في مجال استضافة الوفود العربية الشقيقة'.

وأضاف: 'أكدنا للرئيس دعمنا ودعم الأشقاء العرب لسياساته الحكيمة، التي تهدف إلى تحقيق حلم كل فلسطيني وعربي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.