الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير جمال أبو الهيجاء من سجن عسقلان: اتفاق مكة نصر تاريخي على المخطط الأمريكي

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 17:24 )
جنين- معا - أكد الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء، أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس", على أن اتفاق مكة المكرمة "يشكل نصراً تاريخياً للشعب الفلسطيني على المخطط الاسرائيلي الأمريكي الهادف الى تركيع الشعب الفلسطيني وتمرير مخطط الفتنة".

ودعا القيادي الأسير في بيان وصل "معا" نسخة منه, الى المضي في الخطوات العملية بمشاركة كافة القوى الوطنينة, لتطبيق بنود الاتفاق لإنهاء أقسى فصل في تاريخ الشعب، والإعلان عن ولادة حكومة الوحدة الوطنية التي أصبحت حلم كل فلسطيني حر شريف"، مضيفاً " إن اتفاق مكة المكرمة أعادنا مرة أخرى للطريق الصحيح والصائب", كما جاء على لسانه.

وقال ابو الهيجاء:" نصر على أن تستمر المسيرة، فأمام الشعب الكثير من التحديات والهموم والمشاكل، وفي مقدمتها القضاء على كل المظاهر السلبية والمسيئة, التي يجب تجاوزها من خلال إشاعة روح الوحدة والتلاحم", متوجهاً الى مؤسستي الرئاسة والحكومة كما للشعب, حافظوا على الوحدة لأنها أداة الانتصار وركيزة الصمود، على حد تعبيره.

وشدد ابو الهيجاء على ضرورة الوقوف صفاً واحداً في مواجهة التحديات، قائلاً:" المطلوب الإعلان الفوري عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية"، املاً في التواصل الى روح العمل بنفس الزخم والإرادة في خطوات عملية تحشد كل الطاقات الفلسطينية, كما جاء في البيان.

ومن الجدير بالذكر ان الاسير جمال أبو الهيجاء يمضي في سجن عسقلان الإسرائيلي, حكماً بالسجن تسع مؤبدات.