الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي يزور قرية حارس

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 14:12 )
رام الله -معا- اشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بصمود اهالي حارس الذين تصدوا باجسادهم لجحافل وجرافات الاحتلال التي اقتحمت القرية لهدم عدد من المنازل.

ووجه البرغوثي الذي قام بزيارة تضامنية للقرية واطلع على حجم العدوان فيها وجه التحية لاهالي القرية الذين اعتصموا داخل المنازل المهددة بالهدم وخاضوا معركة مع جنود الاحتلال من ساعات الصباح حتى وقت متاخر من مساء اليوم حيث لم تنجح قوات الاحتلال سوى بهدم منزل ونصف يعودان للمواطنين علي جابر وهمام يوسف واجبرت على مغادرة القرية جراء بسالة المواطنين.

وقال البرغوثي ان ما ارتكبته قوات الاحتلال في حارس هو مجزرة حقيقية حين استخدمت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز ضد المواطنين واعتدت عليهم باعقاب البنادق مما خلف 30 جريحا بينهم اثنان بالرصاص الحي فيما اصيبت مواطنة بكسر في فخذها جراء الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال الى جانب العديد من الاصابات بالرضوض.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان هناك خطرا على العديد من المنازل المهددة بالهدم مشيرا الى ان قوات الاحتلال ما زالت تغلق مداخل القرية وتعرقل الدخول والخروج منها.

ودعا البرغوثي الى اسناد اهلنا في حارس مؤكدا ان ما يقوم به الاحتلال هو بطش بحق شعبنا عبر منع المواطنين من البناء في اراضيهم خدمة للمستوطنين والاستيطان الذي يتغلغل في اراضي المحافظة مثل مستوطنة اريئيل وغيرها.

كما دعا النائب مصطفى البرغوثي الى اوسع حملة تضامن مع قرية حارس واهلها لتعزيز صمودهم .

وقال البرغوثي ان من المفارقة العجيبة هو هدم منازل الفلسطينيين بدل هدم المستوطنات المقامة في ارضنا بصورة غير شرعية مؤكدا ان الاحتلال والاستيطان غير شرعي ويجب كنسهما.