أبو مرزوق في لقاء حصري: نتنياهو جبان و"م ت ف" هي الممثل الشرعي والوحيد

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 18:26 )
أبو مرزوق في لقاء حصري: نتنياهو جبان و"م ت ف" هي الممثل الشرعي والوحيد
القاهرة- تقرير معا - في احدى المقرات المؤقتة للدكتور موسى أبو مرزوق رئيس المكتب السياسي المفترض لحركة حماس، كشف أبو مرزوق العديد من المواقف السياسية والتنظيمية بدءا من الموقف السياسي والاداري والتنظيمي وصولا الى الازمة مع سوريا وإحراق صور "أبو مازن" في غزة ودعوته السودان لرد الضربة لاسرائيل وموقفه من الاحزاب الاسرائيلية. وموقف حماس من الاتصالات السرية مع اسرائيل الى الدعوة لترطيب علاقة حماس مع امريكا.

اللقاء أجراه الزميل ناصر اللحام وسيبث الليلة في القاهرة واشتمل على عشرات الاسئلة حول ايران والاخوان وشبه جزيرة سيناء والصقور والحمائم في الحركة والاتهامات بعقد لقاءات سرية مع اسرائيل. وهل هناك فرق بين اتصالات سرية مع اسرائيل وبين اتصالات مع يهود الغرب؟

الملف السوري اخذ حيزا كبيرا في الحوار لا سيما وان سوريا شرعت في اغلاق مكاتب حماس وهو امر ازعج حماس بشدة لكن الدكتور أبو مرزوق نجح في الحفاظ على الهدوء داعيا الى حل سياسي لازمة سوريا وان كان يعتبر الحل السياسي احد الحلول وليس الحل الوحيد.

لماذا تحرقون صور الرئيس "أبو مازن" في غزة؟ وكيف سيكون رد فعلك لو احرق شباب رام الله صورك انت وقادة حماس؟ سأل اللحام. فأجاب أبو مرزوق ان حماس لم تحرق الصور ولم تدعو لاحراق الصور وطالب الابقاء على خط رجعة في كل خصومة سياسية وعدم الاغلاق الابواب.

اللقاء هادئ لكنه ساخن... وسيبث الليلة على قناة ميكس معا، وعلى قناة الميادين.