الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.نائل سلمان رئيسا وحنا الطرح نائبا لمجلس بلدية بيت جالا

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 18:24 )
بيت لحم - خاص معا - عقد يوم أمس الأربعاء اجتماعا لمجلس بلدية بيت جالا المنتخب بغرض انتخاب الرئيس والنائب.

وقد حضر الاجتماع كافة الأعضاء الـ 13 المنتخبين والموزعين على أربع كتل هي: كتلة تحالف اليسار الديمقراطي والتي يرأسها الأستاذ عيسى أبو غنام وتضم خليل قنقر ونبيلة الدقاق وجميلة الغوالي وسري مطر وكتلة الاستقلال والتنمية المحسوبة على حركة فتح والتي حصلت على ثلاثة مقاعد مثلها حسن عبد ربه رئيسا للقائمة والدكتور نائل سليمان مرشحا للرئاسة بالإضافة لـ وليم الشاعر وكتلة بيت جالا المستقلة برئاسة نيقولا خميس وتضم أمل الحذوة ورياض مصباح العيسة وكتلة الوحدة برئاسة حنا الطرح ومعه الأستاذ جورج الحذوة.

وقد تم الاجتماع بإشراف مدير عام الحكم المحلي في محافظة بيت لحم رشيد عوض ومدير الحكم المحلي في المحافظة موسى الشاعر.

وكان اجتماعا سابقا قد عقد بداية الأسبوع للمجلس البلدي بغرض الانتخاب الا انه رفع لوقت لاحق بسبب غياب أعضاء كتلة تحالف اليسار في حينه.

هذا وتم في الاجتماع انتخاب مرشح كتلة الاستقلال والتنمية الدكتور نائل سلمان رئيسا للمجلس بـ8 أصوات بعد منافسة مع مرشح اليسار أبو غنام الذي حصل على 5 أصوات في حين نال حنا الطرح منصب نائب الرئيس بـ8 أصوات بعد منافسة مع خليل قنقر الذي حصل على 5 أصوات.

وجاء هذا الانتخاب بعد ماراثون من الحوارات الداخلية بين الكتل المختلفة.

وعلم ان التفاهمات والاتفاقات قد فشلت بين كتلة الاستقلال والتنمية الفتحاوية مع كتلة اليسار المحسوبة على الجبهة الشعبية وحزب الشعب في حين نجحت كتلة الاستقلال بصياغة تحالف مع المستقلين في كتلة بيت جالا المستقلة وكتلة الوحدة تم بموجبه التحالف والشراكة والتقاسم في مسؤولية قيادة المجلس البلدي.