السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان الى فيينا لاقناع الدول الاوروبية بعدم التصويت لطلب فلسطين

نشر بتاريخ: 09/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 20:34 )
القدس- معا- يتوجه وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان اليوم الجمعة الى العاصمة النمساوية فيينا ليترأس اجتماعا يحضره سفراء اسرائيل في دول الاتحاد الاوروبي لبحث سبل اقناع الدول الاوروبية بعدم التصويت لصالح الطلب الفلسطيني في الامم المتحدة للحصول على دولة غير كاملة العضوية.

وتسعى السلطة الى تقديم الطلب الفلسطيني للتصويت عليه في الجمعية العامة للامم المتحدة خلال شهر نوفمبر الجاري.

وقال الوزير ليبرمان "ان الخطوة الفلسطينية الأحادية المرجحة تشكل خرقاً لقواعد اللعبة وتجاوزاً للخطوط الحمراء وستكون انعكاساتها بعيدة المدى".

تتواجد حاليا في النمسا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي لاقناع فيينا بالتصويت للطلب الفلسطيني.

والتقت عشراوي يوم امس مع رئيس النمسا هايتز فيشر حيث تناول اللقاء التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة، والإجراءات المتوقعة بعد التصويت على الطلب الفلسطيني، والدور النمساوي في دعم القضية الفلسطينية.

وأكدت عشراوي، ضرورة أن تلعب النمسا دورا فاعلا وايجابيا في دعم التصويت لصالح دولة فلسطين بصفة مراقب في الأمم المتحدة الشهر الحالي.

وسلمت عشراوي رئيس النمسا رسالة من الرئيس محمود عباس حول الموقف السياسي الفلسطيني، ومتطلبات السلام، وأهمية دعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.

ومن المقرر ان يعقد الرئيس محمود عباس اجتماعا في جامعة الدول العربية يوم الثاني عشر من الشهر الجاري مع وزراء خارجية الدول الاوربية بحضور الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون لإقناع الدول الاوروبية بالتصويت للطلب الفلسطيني.