الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي عددا من رؤساء المجالس لبحث إمكانية إعادة تأهيل الطريق الرئيسي

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 21:14 )
جنين-معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه رئيس بلدية ميثلون جهاد ربايعه ورئيس مجلس قروي سيريس يوسف فايز ورئيس مجلس قروي الجديدة أمين قلالوة لبحث إمكانية إعادة تأهيل الطريق الرئيسي الرابط بين التجمعات السكانية الثلاث والذي تضرر بفعل الآليات العسكرية الإسرائيلية .

وقد طالب موسى رؤساء المجالس الإعلان عن البدء بحملة جمع التبرعات من سائقي المركبات العمومية والتجار والمواطنين في المنطقة ، كما ستساهم محافظة جنين بجزء من التبرعات من ميزانيتها مع إشراك وزارة الأشغال العامة للمساهمة في المعدات والآليات للتنفيذ .

هذا وقد أطلع موسى الرؤساء عن مشروع إعادة تأهيل شارع جنين - حيفا الذي تم إنجازه منذ فترة و أنهى معاناة 11 تجمعا سكانيا الواقعة غرب مدينة جنين ، مشيرا أن الأوضاع الراهنة والصعبة لا تسمح بتأسيس شوارع جديدة .

ومن جهة أخرى اطلع رؤساء المجالس الثلاث المحافظ عن احتياجاتهم والمشاريع التنموية التي بحاجة لها كتعبيد الطرق الداخلية والأرصفة وبناء غرف صفية وإقامة مشاريع في البنية التحتية داعين إلى إدراج المنطقة ضمن الخطة الإستراتيجية للمحافظة .

وفي نهاية اللقاء شكر رؤساء المجالس المحافظ على دعمه المتواصل لابناء المحافظة .

في ذات السياق التقى محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه رئيس مجلس قروي كفرذان مصطفى عابد لبحث احتياجات القرية من البنية التحتية منها صيانة وتوسيع شبكة الكهرباء وتعبيد الشوارع الداخلية والطرق الزراعية وإنشاء مركز صحي في القرية وتأهيل وتعبيد ساحة المدرسة الثانوية للبنات .

حيث أشار عابد أن المجلس القروي يعاني من أوضاع مالية صعبة للغاية وطالب المحافظ بإعداد دراسة عن المشاريع المطلوبة لرفعها إلى الجهات المسئولة في السلطة الوطنية .