الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يقلد بطريرك روسيا قلادة بيت لحم الكبرى

نشر بتاريخ: 10/11/2012 ( آخر تحديث: 10/11/2012 الساعة: 16:49 )
بيت لحم- معا - قلد الرئيس محمود عباس اليوم السبت في قصر الرئاسة ببيت لحم، بطريرك الكنيسة الارثوذكسية لموسكو وعموم روسيا كيريل الأول، قلادة بيت لحم الكبرى، تقديرا لمكانته الدينية وخدماته الكبيرة، على المستوى العالمي.

كما تم تقليده عرفانا لدوره بنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتعزيز العلاقات الروحية الدينية بين الشعبين الروسي والفلسطيني، وامتنانا بصلواته ودعواته لتحيق السلام والاستقرار في أرض السلام.

وحضر مراسم التقليد، بطريرك القدس ثيوفلس الثالث، ومفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، وممثلو هيئة الشؤون المسيحية، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس للبطريرك كيريل في مقر اقامته بمدينة بيت لحم.

ووصل قبل ظهر اليوم السبت البطريرك كيريل الأول إلى مدينة بيت لحم في إطار زيارة تاريخية إلى الأراضي المقدسة، يشارك خلالها في الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وفور وصوله إلى بيت لحم توجه البطريرك كيريل إلى كنيسة المهد ومن ثم الفندق الروسي الذي وضع له حجر الأساس خلال زيارة لبيت لحم قبل خمس سنوات كان حينها مطرانا، كما سيزور المركز الروسي في بيت لحم.
|194303|
ووصفت مصادر مطلعة في حديث لـ معا البطريرك الروسي بصديق الشعب الفلسطيني، متوقعة أن يعرب خلال لقائه مع الرئيس عباس عن دعمه لحق الشعب الفلسطيني في إقامته دولته وأن يعرب عن تأييده للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.

ووصل أمس الجمعة البطريرك كيريل الأول إلى الأراضي المقدسة في زيارة تاريخية تستمر لمدة ستة أيام، ولدى وصولة الى باب الخليل في القدس القديمة، كان بانتظاره العديد من رؤساء الكنائس المختلفة وعشرات الآلاف من المسيحيين، خاصة من الروس اتباع الطائفة الارثوذكسية، وخلال سيره باتجاه كنيسة القيامة، صدحت أجراس الكنيسة مرحبةً بحضوره.

وتُعتبر الكنيسة الارثوذكسية الروسية أكبر كنيسة ارثوذكسية شرقية على الاطلاق اذ يبلغ اتباعها 150 مليون شخص.