الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كنسي أمريكي يزور مؤسسة لجان العمل الصحي في رام الله

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 11:29 )
رام الله -معا- زار وفد تضامني كنسي من "كناتكت" الأمريكية مؤسسة لجان العمل الصحي في رام الله, والتقى بمديرها العام الدكتور احمد مسلماني, وبحضور رئيس مجلس الإدارة شذى عودة, الدكتور ماجد نصار المدير التنفيذي ويوسف حبش منسق دائرة العلاقات العامة.

وتناول اللقاء تقديم شروحات وعروض عن الواقع الصحي في فلسطين تحت الاحتلال.

واستعرض الدكتور مسلماني ممارسات الاحتلال من حصار وإغلاق وإقامة لجدار الفصل العنصري وانعكاساتها على صحة الفلسطينيين وخاصة النساء والأطفال, متطرقا إلى الخدمات الصحية في الأراضي الفلسطينية وما تقدمه لجان العمل الصحي في هذا الإطار.

وقدم الدكتور نصار للوفد الزائر تفصيلا عن دور المؤسسة في التخفيف من آلام الفلسطينيين من خلال برامجها وخدماتها الصحية والتنموية المنطلقة من فلسفة المؤسسة في أهمية حصول كل فلسطيني على الخدمات الصحية.

من جهتها اطلعت عودة الوفد التضامني الكنسي على التوزيعة الجغرافية لخدمات العمل الصحي, مؤكدة توجه المؤسسة للوصول إلى كافة المناطق المحتاجة للخدمات الصحية من اجل حصول الفئات المهمشة على حقها الصحي.

وابدى الوفد تضامنه مع الشعب الفلسطيني واستفسر عن بعض القضايا الصحية والإنسانية والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني, واعدا بنقل الصورة إلى الولايات المتحدة لحشد المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية.