الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور للثقافة والفنون في طوباس يفتتح معرض "لن ننسى تراث بلادي"

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 14:24 )
جنين- معا- افتتح مركز جذور للثقافة والفنون بمدينة طوباس معرضاً للتراث الشعبي الفلسطيني تحت عنوان: "لن ننسى تراث بلادي".

وقام النائب الشيخ خالد أبو طوس والشيخ جمال عطية مدير أوقاف طوباس وعضوي بلدية طوباس الشيخ جمال أبو محسن والأستاذ احمد حافظ بافتتاح المعرض الذي سيستمر لعشرة أيام.

واشتمل المعرض على العديد من الزوايا والعروض الحرفية والفنية والتراثية منها: زاوية خاصة بالأشغال اليدوية والفنية والمعلقات والتي احتوت على العديد من المصنوعات المكونة من (القش، الخيش، النحاس ).

كما أشتمل على زاوية عرض للملبوسات الفلسطينية التراثية المطرزة، التي أنجزتها عضوات المركز والعديد من النسوة بالتعاون مع المركز، وعلى زاوية للأدوات القديمة والتي كانت يستخدمها المواطن الفلسطيني بأعمال الفلاحة والتجارة وتسيير حياته اليومية، وزاوية أخرى للتصنيع الغذائي و منتجات المركز.

وقد أمَّ المعرض العشرات من أهالي المحافظة والذين عبروا عن اعتزازهم بهذا النشاط الذي يعتبر الأول من نوعه في المحافظة.

وقالت خولة بشارات مديرة المركز بأن المعرض يأتي انطلاقاً من حرص المركز على إحياء التراث الفلسطيني، والذي يعتبر إرثاً إنسانياً، وتعبيراً عن التصاق وانتماء المواطن الفلسطيني لوطنه.

ونوهت بشارات إلى أن هذا المعرض يأتي كباكورة لمجموعة من النشاطات التي ينوي المركز القيام بها موجهة الشكر إلى "جمعية التراث النسائية الفلسطينية" بمدينة جنين لمساهمتهم في إنجاح فعاليات المعرض.