الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع "خريجون متألقون في الميدان" في خانيونس

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 14:30 )
خانيونس- معا- وقعت جمعية "الثقافة والفكر الحر" في خان يونس اتفاقية شراكة مع مؤسسة " انقاذ الطفل" ( برنامج نسيج مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية ) بقيمة 116 ألف دولار لتنفيذ مشروع (خريجون متألقون في الميدان) .

وقال محمد عثمان مدير البرامج الشبابية في الجمعية أن المشروع سينفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي في المنطقة الجنوبية وتتراوح مدته ما بين 3 إلى 8 شهور, ويستهدف الخريجين في تخصصات الفن التشكيلي والإعلامي والرياضي وعلم النفس والاجتماع والإدارة.

واوضح عثمان أن البرنامج يهدف لتأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل وإكسابهم مهارات في مجال تخصصاتهم، مضيفا ان فعاليات المشروع ستتضمن إنتاج حلقات إذاعية واخراج فيلم وثائقي وتصوير فوتوغرافي يسلط الضوء على قضايا الشباب، كما يشتمل الجانب الرياضي على تنظيم حملات ولقاءات رياضية في مجال التنس والشطرنج وكرة القدم والسلة ومارثون رياضي يحمل رسائل توعوية مجتمعية للشارع الفلسطيني, إضافة إلى تنفيذ برامج دعم نفسي ودراما مع الأطفال في مراكزهم.

وأكد عثمان أن المشروع يفتح المجال أمام الشباب الخريجين لابراز طاقاتهم والتعبير عن واقعهم بطرق إبداعية متميزة تسهم في مساندتهم في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.