السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية في منطقة جنين تنهي تنفيذ مشروع دعم مزارعي اشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 17:28 )
جنين-معا- أنهت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وبالتعاون مع جمعية الأهالي وبتمويل من مؤسسة التعاون مشروع دعم المزارعين وتشجيعهم على العناية بأشجار الزيتون الواقعة خلف الجدار في قرية عانين قضاء جنين، من خلال تقليم الأشجار ورش الأعشاب بالمبيدات وذلك نتيجة صعوبة حراثتها بسبب الجدار، إضافة إلى تشغيل العمال العاطلين عن العمل في القرية .

وأشار د.سامر الأحمد مدير فرع الشمال إلى انه قد تم توفير أدوات لتقليم الأشجار ومضخات ومبيدات لرش الأعشاب بالإضافة إلى ماكينات لقطف الزيتون.

وأضاف "أن استهداف قرية عانين جاء نتيجة صعوبة وصول المزارعين إلى أراضيهم ورعايتها وكون قرية عانين من القرى التي فقدت حوالي 12 ألف دونم من أراضيها منها 8 آلاف دونم زيتون نتيجة بناء جدار الفصل العنصري.

وأشار إلا أن المشروع يساهم في تشجيع المزارعين بالاهتمام بأراضيهم والعودة للعمل فيها.

ومن جهته تحدث المهندس عمر الدمج منسق المشروع إلى أن المشروع ساهم في خلق فرص عمل لـ30 مزارعا، من خلال 665 يوم عمل، بالإضافة إلى تقديم إرشادات متخصصة للمزارعين من قبل جمعية الأهالي والإغاثة الزراعية.

يذكر أن الإغاثة الزراعية وضمن إستراتيجيتها في دعم صمود المزارعين ومقاومة الجدار قد نفذت العديد من الأنشطة والمشاريع في المناطق التي تعرضت للمصادرة والتدمير من قبل الاحتلال وجدار الفصل العنصري.