الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي نابلس يشتكون من حالات الاعتداء المتكررة على ممتلكاتهم بهدف الابتزاز المالي

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 17:30 )
نابلس-سلفيت-معا- عبر العديد من أهالي مدينة نابلس عن استيائهم الشديد من حالات الاعتداء المتكررة على ممتلكاتهم الخاصة وتعرضهم للتهديد المباشر بهدف الابتزاز المالي .

وتعرضت بعض المحلات التجارية للتخريب والدمار في رسالة إلى أصحابها لدفع "أتاوات" للمعتدين مقابل عدم الاعتداء عليها ، من بينها ما حصل مع المواطن سامي المصري الذي تعرض لمحاولة خطف ثم تلقى تهديدا بالقتل إن لم يدفع مبلغا معينا من المال ، باعتباره صاحب محل مجوهرات ..

كذلك الحال قيام بعض المسلحين بسرقة جهاز حاسوب من شركة عالم المستقبل والتي تعود لعائلة البشتاوي، ثم قيام بعض المسلحين صباح اليوم بالسطو على سيارة من نوع بولو تعود لأحد المواطنين ..

هذا وناشدت هذه العائلات كافة الجهات المعنية العمل على وقف ما وصفوه باالعربدة اللامسؤولة والغريبة عن طبائع الشعب الفلسطيني ..

في الوقت نفسه طالبت العائلات الأجهزة الأمنية بأخذ دورها وبسط الأمن في الشارع لمنع التسيب والانفلات الحاصل نتيجة غياب السلطة الرادعة لهؤلاء المعتدين .

جدير بالذكر أن هذه الأعمال تترك استياء كبيراً في الشارع الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الأمنية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .