الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من مشروع تمكين:الملتقى المدني يعقد اجتماعا تنسيقيا حول السلم الاهلي في ابو ديس

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 18:09 )
ابو ديس -معا- عقدت مؤسسة الملتقى المدني اليوم بالتنسيق مع نادي شباب ابو ديس وبتمويل من مشروع تمكين لقاء تنسيقيا حول السلم الاهلي في مقر النادي.

وشارك في اللقاء ممثلو المؤسسات الاهلية في البلدة شملت نادي شباب ابو ديس، مجلس اتحاد طلبة جامعة القدس، مؤسسة كاندل، ملتقى بناة المستقبل والعديد من طلبة جامعة القدس.

ويهدف اللقاء الى التعرف على فكرة واهداف المشروع وفتح نقاش حول السلم الاهلي وسيادة القانون وفصل السلطات من اجل زيادة فعالية المؤسسات ومساعدة المواطنين من اجل فهم افضل لحقوقهم وواجباتهم تحت مظلة القانون.

كما يهدف اللقاء الى تطوير وتعميق الاحساس بالمسؤولية المدنية تجاه المشاركين واخذ زمام المبادرة تجاه القضايا التي تحدث في المجتمع والمساهمة في وقف الانتهاكات التي تتعلق بالسلم الاهلي.

وتحدثت المشاركات عن اهمية المساهمة المجتمعية في دعم قضايا السلم الاهلي وسيادة القانون واتخاذ موقف واضح تجاه المشاكل التي تواجه المجتمع من فلتان امني وعدم تطبيق القانون وضرورة التئام عمل السلطة التشريعية بشكل دوري وممارسة السلطات لادوارهم بشكل يعزز من مبدأ فصل السلطات.

وسيتم في الفترة القادمة عقد تدريبات لمجموع المؤسسات حول حل ادارة الصراع بالاضافة الى موضوع سيادة القانون ودوره في تعزيز السلم الاهلي.