الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتحمون مسجد الاقطاب في البلدة القديمة في الخليل بنية هدمه لتوسيع البؤر الاستيطانية

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 11:57 )
الخليل - معا - في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية في فلسطين، اعتدى عشرات المستوطنين على مسجد الاقطاب في البلدة القديمة بالخليل، بعد ان اقتحموه واستقروا داخله، قبل ظهر اليوم الاثنين.

افاد مراسلنا نقلا عن مصادر امنية ان عشرات المستوطنين اقتحموا مسجد الاقطاب الكائن في منطقة السوق القديم في البلدة القديمة من مدينة الخليل، الذي اغلقته سلطات الاحتلال امام المصلين منذ بداية انتفاضة الاقصى عام 2000، ودنسوا حرمة المسجد، وحطموا محتوياته.

وقال مدير عام الاوقاف تيسير ابو سنينة لـ "معا" ان المستوطنين اعتدوا على مسجد الاقطاب عدة مرات خلال الاعوام الاربع الاخيرة، مشيرا الى نية المستوطنين هدم المسجد لتوسيع البؤر الاستيطانية المحاذية للمسجد " ابراهام افينو".

واستنكر محافظ الخليل عريف الجعبري ، محاولة المستوطنين هدم عدد من المحال التجارية الواقعة في سوق الملابس القديمة المحاذي للبؤرة الاستيطانية" ابراهام افينو ".

وأشار الجعبري الى ان الفلسطينيين حصلوا على اوامر احترازية من المحكمة الاسرائيلية تجاه املاكهم ، غير أن الاوامر العسكرية تلغي تلك القرارات.

وطالب الجعبري الجانب الاسرائيلي الرسمي ضرورة الاسراع لردع المستوطنين الذين يسببون توتراً دائماً وخطراً على حياة السكان الفلسطينيين هناك.