الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هناك بديل ؟؟؟؟ كتلة البديل تحل نفسها وتشارك كقوى بمشاورات تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 12:34 )
غزة- معا- أكد مصدر فلسطيني مسؤول في كتلة البديل البرلمانية ان الكتلة التي تم تشكيلها قبيل الانتخابات التشريعية لعام 2006, حلت نفسها اليوم .

وتضم الكتلة التي تم حلها كلاً من الجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب، وحركة فدا ومستقلين, حيث اعلن المصدر لوكالة "معا" المستقلة, ان الشركاء الذين "تفرقوا" اليوم اتفقوا على أن يشاركوا في مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية, كقوى وليس ككتلة برلمانية وان كل فصيل يمثل نفسه في هذه المشاورات.

وفي تصريح لوكالة "معا" قال القيادي في الجبهة الديمقراطية صالح زيدان إن قرار حل الكتلة البرلمانية جاء امتثالاً لقرار منظمة التحرير الفلسطينية بخوض مشاورات تشكيل حكومة الوحدة كفصائل وقوى وليس ككتل برلمانية وأن هذا استدعى من البديل حل نفسها.

وأكد على أن اجتماعاً عقدته كتلة البديل اول امس أقرت خلاله بضرورة حل نفسها وخوض هذه الحوارات كفصائل استجابة لطلب الفصائل المكونة لها وكذلك المستقلين.

من جانبه قال وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني إن كتلة البديل فوضت برغبة أطرافها كل طرف فيها باتخاذ ما يراه مناسبا من مواقف سياسية مطروحة على الساحة السياسية, خاصة وأن مواقف كافة الفصائل ليست متطابقة في كافة المواضيع, وبالتالي من الطبيعي بل ومن حق كل فصيل سياسي أن يطرح موقفه إزاء القضايا المطروحة بما في ذلك ما يتعلق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وفي ذلك ما يضمن حق كل فصيل في إبداء موقفه دون التقيد بصيغة واحدة وموقف موحد.