الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب أسرى في سجون الاحتلال يناشدون الفصائل بالمشاركة في حكومة الوحدة القادمة

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا- وجه عدد من نواب المجلس التشريعي الاسرى رسالة إلى كافة الفصائل الفلسطينية بضرورة اللحاق بالاتفاق الذي حصل بين حركتي فتح وحماس .. وناشدوا هذه الفصائل رفع روح المسؤولية عندها في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ..

فقد قال الشيخ حسن يوسف عضو المجلس التشريعي عن دائرة رام الله بأنه من المطلوب من كافة الفصائل النزول إلى قاسم مشترك فيما يتعلق بتوزيع الحقائب الوزارية .. وأن ما حصل من اتفاق بين الفصيلين الكبيرين في فلسطين يمثل خطوة مشجعة لبقية الفصائل أن تلحق بالركب وأن تكون عامل مساعد في أي اتفاق يتبعه ..

أما ياسر منصور النائب عن دائرة نابلس .. فقد قال بأنه من الضروري أن يكون تمثيل الفصائل في الحكومة يتناسب مع حجم الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي ..

وقال منصور "بأنه يتمنى بأن لا تكون مسالة توزيع الحقائب في الفصائل عائقاً أمام تشكيل حكومة الوحدة .. وأن المشاركة الحقيقية في الحكومة هي بنوعية الفصائل المشاركة دون التركيز على حجم الحقائب "..

واعتبر الدكتور ناصر عبد الجواد .. النائب عن محافظة سلفيت الاتفاق الحاصل بين حماس وفتح إنجاز كبير لكافة أبناء الشعب الفلسطيني .. ومن واجب كل الفصائل الأخرى المساهمة في إنجاح هذا الاتفاق على أرض الواقع ..

وناشد عبد الجواد جميع الفصائل رفع روح المسؤولية في التعاطي مع تشكيل الحكومة وذلك للوقوف بمسؤولية عالية أمام الشعب الفلسطيني الذي ينتظر بفارغ الصبر هذا الإنجاز الوطني العظيم ..