الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كايروس فلسطين - وقفة حق تدين العدوان على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 15:49 )
رام الله -معا - ادانت كايروس فلسطين- وقفة حق العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي اسفر حتى اللحظة عن سقوط 20 شهيدا ونحو 200 جريحا، اذ اعتبرت هذا العدوان انتهاك للحقوق الانسانية، مؤكدة على انها على يقين من قدرة شعبنا على الصمود وعلى افشال اهداف العدوان.

وتؤكد كايروس فلسطين-وقفة حق على مسؤولية المجتمع الدولي (مجلس الامن والجمعية العامة ومختلف المؤسسات الدولية) في توفير الحماية لأبناء شعبنا الفلسطيني في ظل تصاعد العدوان الهمجي الإسرائيلي ضد المدنيين العُزل ومواصلة طائراته شن الغارات على قطاع غزة، في الوقت الذي يطالب فيه المجتمع الدولي وتتعالى الأصوات بداخل المؤسسات الدولية المختلفة لتوفير الحماية للمدنيين في مختلف أنحاء العالم.

وفي ذات السياق، في وقت سابق استنكر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، احد اعضاء كايروس فلسطين، بشدة العدوان على قطاع غزة وقدم سيادته التعازي بسقوط الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واضاف حنا إن العدوان هو رسائل ضغط وابتزاز ومحاولة لتركيع الشعب الفلسطيني لكي يتنازل عن حقوقه وثوابته الوطنية ولكن هذا لن يحصل على الاطلاق، وانه يجب علينا ان نؤكد تضامننا مع اهلنا في قطاع غزة الحبيب, فلا يكفي ما يتعرضون له من حصار وظلم وقهر حتى اتت هذة القذائف الاحتلالية لكي تدمر وتخرب وتقتل الابرياء.

وطالبت كايروس فلسطين كافة الرئاسات الدينية المسيحية في العالم والمرجعيات الدينية والسلطات السياسية في كل مكان بضرورة ان تقوم بواجبها الانساني لوقف هذا العدوان الدموي الذي يستهدف اهلنا في قطاع غزة, وعلى الامة العربية وكافة المسلمين والمسيحيين ان يتحركوا لنصرة قطاع غزة الجريح.