الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المعلمين الديمقراطيين تطالب بالتعجيل في تشكيل نقابة المعلمين الحكوميين

نشر بتاريخ: 20/02/2007 ( آخر تحديث: 20/02/2007 الساعة: 07:32 )
رام الله- معا- عقدت سكرتاريا لجان المعلمين الديمقراطيين في الضفة الغربية بما فيها القدس اجتماعا في مدينة رام الله، بحضور ممثلي اللجان اللوائية في عموم المحافظات.

وناقش الاحتماع اوضاع معلمي القطاع الحكومي في ظل الازمة المالية التي يعاني منها هذا المعلمون مع سائر الموظفين بسبب انقطاع الرواتب منذ شهر آذار من العام الماضي.

وناقشت السكرتاريا اخر التطورات المتعلقة بتأسيس نقابة المعلمين الحكوميين وسبل انجازها وخاصة في ظل تعطيل هذه العملية من قبل بعض الاطراف.

ودعت السكرتاريا في بيان لها وصلت "معا" نسخة منه، كلا من الحكومة والرئاسة والمجلس التشريعي إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الاتفاق الموقع مع اللجنة المطلبية بالنسبة لانتظام الرواتب وجدولة المستحقات المتأخرة و ذلك حفاظا على استمرار العملية التعليمية وضمان انتهاء العام الدراسي الحالي دون اي تعطيل.

وطالبت السكرتايا كلا من اللجنة المطلبية واللجنة التحضيرية للنقابة والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بضرورة الاسراع في الخطوات العملية لاجراء انتخابات النقابة، واكدت على اهمية قيام هذه النقابة واضطلاعها بدورها المتمثل في الدفاع عن حقوق المعلمين وتطوير مهنة التعليم في فلسطين.