الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد الجامعات يدعو الأكاديميين بالعالم للتضامن مع شعب فلسطين

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 16:42 )
الخليل- معا- عبر مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية عن رفضه القاطع للعدوان الغاشم التي تنفذه الآلة العسكرية الاسرائيلية ضد أبناء شعبنا العزل في قطاع غزة أطفالاً وشيوخاً ونساءً ، مؤكداً استعداده وعزمه على التحرك والعمل على كافة الأصعدة من أجل وقف هذا العدوان الهمجي على الإنسان والأرض الفلسطينية.

كما دعا الاتحاد كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف والوقوف جنباً إلى جنب في وجه سلطات الاحتلال وجيشها المجرم والإسراع في تنفيذ المصالحة الوطنية الشاملة لما في ذلك من تمكين شعبنا من الصمود والثبات على أرضة في هذه الظروف الصعبة التي تتطلب منا جميعاً التعالي على الجراح والخلافات وتكريس كافة الإمكانيات لخدمة القضية الوطنية والهدف الواحد المقدس.

كما وناشد الاتحاد كافة الأكاديميين في العالم إلى التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في محنته التي يمر بها واستخدام كافة وسائل الضغط المتاحة للمساهمة في التخفيف من وطأة هذا العدوان الغاشم على نساء وأطفال الشعب الفلسطيني.

ودعا الاتحاد الشعوب العربية والإسلامية إلى التداعي لنصرة إخوانهم في الأرض الفلسطينية وتقديم كافة أشكال الدعم لهم وتنظيم مسيرات وفعاليات جماهيرية في كافة أنحاء العالم للمطالبة بالوقف الفوري للعدوان الغاشم على أهلنا في غزة.

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الرسمية والحقوقية والإنسانية بتحّمل مسؤولياته اتجاه الشعب الفلسطيني المظلوم وحقوقه المشروعة بالعيش بأمن وكرامة وحرية واستقلال داعياً إياه بالضغط على الكيان الصهيوني والعمل على ردعه ولجم آلته العسكرية المسعورة ووضع حد لانتهاكاته المتواصلة لكافة القوانين والمواثيق الدولية القاضية بحماية المدنيين الراضخين تحت الاحتلال.

وعلى صعيد آخر فقد قرر الاتحاد تعليق الدوام في كافة الجامعات الفلسطينية لمدة ساعتين داعياً كافة العاملين والطلبة إلى تنظيم فعاليات مختلفة في كافة محافظات الوطن للتعبير عن وقوفهم في خندق واحد إلى جانب إخوانهم في قطاع غزة وللتأكيد على وحدة الدم الفلسطيني.