الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يتظاهرون في مدن عدة داخل بريطانيا دعما لغزة

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 19:04 )
القدس- معا- تظاهر الالاف في العاصمة البريطانية لندن امام السفارة الاسرائيلية للتنديد بالجرائم الاسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق العزل والمدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني وهتف المتظاهرون ضد نتنياهو وبارك ووصفوهم بمجرمي الحرب الذي يجب ان يعاقبهم القانون على جرائمهم.

وفي مدينة جلاسكو في اسكتلندا تظاهر المئات ليلة امس وجابت المسيرة شوارع المدينة لتندد بالجرائم ولتطالب بوقف العدوان الحالي على غزة ولتحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري من جرائم بحق المدنيين واعتبروا كل ما يجري انتهاكا لحقوق الانسان.

وفي مدينة ادينبرا تجمع الالاف ورفعوا الاعلام الفلسطينية واليافطات المؤيدة لفلسطين وطالبوا بإنهاء الهجمة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني واعتبروا ان ما يحدث هو نتيجة الصمت من دول العالم على جرائم المحتل وهتف المتظاهرين "الحرية الحرية لغزة وليسقط الاحتلال".

الى ذلك عبر عدد كبير من المتضامنين عن نيتهم التوجه الى غزة لكي يقفوا مع شعبها ضد هذا العدوان البربري والهمجي وعبروا عن سعادتهم اذا ما كان مصيرهم مصير الشهداء في غزة.

وكان الاتحاد العام لطلبة فلسطين ومن خلال وحداته في عدد من المدن قد دعا لهذه التظاهرات بالاشتراك مع عدد كبير من المؤسسات البريطانية الداعمة لفلسطين وتعهد الاتحاد بان يواصل نضاله لرفع كلمة فلسطين وإيصال حقيقة المحتل الى المجتمع البريطاني وذلك عبر احياء عدد كبير من الفعاليات في الجامعات المختلفة داخل المملكة المتحدة.