الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية: استهداف الصحفيين طمس للحقيقة وتغطية على جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 04:42 )
غزة- معا- أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الاستهداف المباشر للصحفيين والمقرات الصحفية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما حدث يوم امس لبرجي شوا حصري والشروق وسط مدينة غزة اللذان يضمان عدد من لمكاتب الصحفية ووكالات الأنباء الذي أدى الى جرح مجموعة من فرسان الإعلام من طاقم قناة القدس الفضائية.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمتحدث باسم الجبهة الديمقراطية الدكتور أحمد حماد، حيث اعتبر استهداف الصحفيين طمس للحقيقة ودليل على بشاعة العدوان وتغطية على جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خاصة من النساء والأطفال والشيوخ.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وممارسة الضغط على إسرائيل لإجبارها على لتقيد بالقوانين المتعلقة بحرية العمل الصحفي وقت الحروب وفقا للقوانين والأعراف الدولية.

ووجه حماد التحية لكل الصحفيين الفلسطينيين في عملهم البطولي، مثمنا الدور الطليعي الذي لعبه وما زال يلعبه الصحفي والإعلامي الفلسطيني في نقل هموم شعبنا ومعاناته في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في قطاع غزة.

وناشد حماد المؤسسات الإعلامية الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين برفع صوتها عاليا من أجل أوسع حملة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين والضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها اليومية بحق الأسرة الصحفية في فلسطين التي قدمت التضحيات في سبيل القضية الفلسطينية وعدالتها. حيث سقط الشهداء والجرحى من بين الصحفيين إضافة الى تعرض عدد منهم الى اعتقال من قبل قوات الاحتلال في محاولة منها لثنيهم عن حمل رسالة شعبهم وإيصالها الى المجتمع الدولي.