الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الدورات التدريبية لمشروع المساعدة الغذائية في عدد من التجمعات السكانية في جنين

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 07:46 )
جنين - معا - افتتحت مؤسسة كير الدولية عدد من الدورات التدريبية المساندة لمشروع الأمن الغذائي الطارئ، والممول من الإدارة العامة للمساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية الأوروبية في عدد من التجمعات السكانية في محافظة جنين.

وذلك بحضور ممثلين عن مؤسسة كير الدولية، وهم جعفر نعيرات ، سهير جبارين, وقصي أبو دواس، وممثلين عن اللجان المحلية للمشروع في القرى المستهدفة، بالإضافة لعدد من المدربين المتخصصين في مجالات التدريب المختلفة.

وسيتم التدريب في أربعة مجالات، ويستهدف التدريب 470 شخصاً من كلا الجنسين ويشمل تدريب 100 مستفيد ومستقيدة من أربع قرى (جبع، سيلة الظهر، عجة وصير ) في إدارة المناحل والنحالين، حيث ستستفيد كل أسرة من خمس خلايا نحل وكل ما يلزم من ادوات ومعدات للنحالين وفرازة لكل تجمع، بالإضافة إلى تدريب 150 مستفيد ومستفيدة من البدو من تسعة تجمعات سكانية ( السويطات، الألمانية، صباح الخير، المنشية، المنصورة، العصاعصة، وادي برقين و الشهداء) في مادة إدارة مزارع الأغنام.

وستستفيد كل أسرة من كبش محسن، 1طن من الأعلاف المركزة ومواد لحظائر الأغنام بالإضافة إلى متابعة فنية وبيطرية، وتدريب 150 مستفيدة من البدو من تسعة تجمعات سكانية ( السويطات،الالمانية، صباح الخير، المنشية، المنصوره، العصاعصة، وادي برقين والشهداء )في مادة التصنيع الغذائي وهذا النشاط من الانشظة المكملة لدعم ال 150 اسرة في التجمعات البدوية المذكورة مسبقا .

وستستفيد كل متدربة من وادوات ومعدات التصنيع بعد الانتهاء من الدورات التدريبية كما سيتم ضمن هذا البرنامج تدريب 70 مستفيدة في مجال ادارة المزرعة والبيوت البلاستيكية من ثلاثة تجمعات سكانية ( سيريس، مسلية وعقابا) وستستفيد كل اسرة من بيت بلاستيكي صغير بمساحة 72 متر مربع والذي يعتبر جزء من الحديقة المنزلية.

ويذكر ان المشروع ينفذ في 25 تجمع سكاني في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ الاول من ايلول عام 2006 ولمدة عام.وسيستفيد من اشطة المشروع المختلفة حوالي 1870 اسرة اما بالنسبة للانشطة التي تنفذ في قطاع غزة فيتم تنفيذها بالشراكة مع المركز العربي للتطوير الزراعي ( اكاد).