الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا في خانيونس تبدأ رزمة من المشاريع التنموية للبلدة

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 14:36 )
خان يونس- معا- بدأت بلدية بني سهيلا بعدة مشاريع تنموية بتأهيل شوارع ورصف طرق وصيانة شبكات الكهرباء في بلدة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال رئيس بلدية بني سهيلا أ. عبد القادر الرقب أن البلدية وبرغم كل الصعوبات والحصار الذي يواجهه الشعب الفلسطيني الا انها تمكنت من جلب عدة مشاريع للبلدة، وانها بدأت بتنفيذ مشاريع تنموية بتأهيل شوارع ورصف طرق وصيانة شبكات الكهرباء.

وأوضح الرقب أن أهم هذه المشاريع هو رصف شارع الروضة وهو بطول 800م وعرض 8 م بقيمة 100.000 ألف يوروا الممول من البنك الألماني للتنمية KFW بإدارة UNDP وأهمية الشارع يكمن بأنة يصل البلدة بالجامعة الإسلامية وطريق رفح الغربي وهذه خدمة مميزة لأبنائنا الطلبة وسكان المنطقة.

وأشار الرقب إلى البدء بتنفيذ مشروع تأهيل وتبليط الطرق الداخلية وهذا المشروع عبارة عن تبليط وتأهيل الطرق الداخلية للبلدة ويأتي هذا المشروع من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 97.000 ألف دولار حيث بدأ المشروع بتأهيل مدخل شارع العودة (سوق الاثنين ) وصيانة مدخل شارع الشهداء الشارع العام للبلدة.

وأوضح الرقب بأن البلدية قامت بتأهيل وتجديد شبكة أجهزة الحاسوب في البلدية وذلك تلبية لاحتياجات الموظفين لتأهيل أجهزتهم لتتماشي مع سرعة ودقة العمل الدؤوب الذي يقدمه الموظفين للمواطنين.

وبدوره شكر الرقب كلا من شركة الهندسة والإنتاج (بكدار) وشركة الاتصالات الفلسطينية ومكتب المجلس التشريعي في خان يونس على جهودهم المبذولة في تزويد البلدية بأجهزة حاسوب, مؤكدا بأن المؤسسات الأهلية في المنطقة تتكاثف في التعاون مع البلدية للنهوض بالمستوى الحضاري للمواطنين وتلبية لاحتياجاتهم ومساعدتهم قدر الإمكان.

وذكر رئيس البلدية أ. عبد القادر الرقب بأن هنالك مشروع لصيانة شبكات الكهرباء وتقويتها وتزويد البلدة بمحولات (ترانس) ويأتي هذا المشروع ضمن منحة من البنك الدولي للبلديات عن طريق شركة توزيع الكهرباء .

مؤكداً أن البلدية تعمل بقدر المستطاع علي توفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين، داعيا اياهم لضرورة تواصل المواطنين مع البلدية ومحاولة دفع ما عليهم من مستحقات مالية لتتمكن البلدية من الاستمرارية في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .