الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي قلقيلية يفوز على هلال اريحا بركلات الجزاء في بطولةا لشهيد عرفات

نشر بتاريخ: 07/08/2005 ( آخر تحديث: 07/08/2005 الساعة: 18:00 )
نابلس - معاً - التقى على ملعب بلدية نابلس في ثاني مباريات بطولة الشهيد ياسر عرفات فريقي نادي هلال اريحا ونادي اهلي قلقيلية ، انتهت بفوز كبير لأهلي قلقيلية بضربات الجزاء الترجيحية ، وتحت تغطية طبية على مدار البطولة باشراف الطواقم الطبية التابعة للجان الرعاية الصحية بنابلس .

في الدقيقة الاولى هجمة سريعة ومنسقة لهلال اريحا عن طريق يحيى عاصي الذي رفعها لخليل ابو غالية وسددها برأسه حولها حارس الاهلي الى ضربة ركنية .

في الدقيقة 16 ينفرد لاعب الاهلي تيسير عامر وسدد كرة زاحفة خرجت بجانب القائم ، ويمكن القول بان هذا الشوط انحصر معظم اللعب في وسط الملعب واعتمد لاعبو الفريقان على التمريرات القصيرة وفتح اللعب على جانبي الملعب دون اللجوء الى العمق من امام المرمى ، وكان تيسير عامر مصدر ازعاج وقلق لمدافعي الهلال .
لكن يحيى عاصي وخليل ابو غالية واحسان خلف وعلاء محمد شكلوا هجوماً رائعاً للوصول لمرمى الاهلي ، لكن صلابة نادر ابو داود وصالح نزال وعلي حسنين افشلوا هذه الهجمات .

وفي الدقيقة 43 ومن ضربة حرة مباشرة من قدم يحيى عاصي تصل الى احسان خلف الذي سددها قوية برأسه عانقت شباك الاهلي محرزاً الهدف الاول للهلال ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول 1 - صفر لصالح الهلال .

الشوط الثاني :
تحسن اداء الفريقان في هذا الشوط واصبحت تشكل هجمات خطرة عندما استطاع اللاعب المتألق تيسير عامر ان يحرز هدف التعادل لفريقه بعد ان صوب كرة قوية بشماله هزت شباك الهلال وذلك في الدقيقة 15 . في الدقيقة 25 مراد اسماعيل ، احمد مساعد وتيسير عامر ارهقوا مدافعي الهلال الذين تحملوا العبء الاكبر في المباراة . وقد احسن لاعبو الاهلي بنصب مصيدة التسلل للحد من شلال الهجمات الريحاوية باسل الياسيني وامجد شويكي اللذان نزلا بالشوط الثاني .

وقد رضي الفريقان بالاحتكام الى ركلات الجزاء الترجيحية لان من المعروف لا يوجد تعادل في نظام هذه البطولة ، وقد نفذ لاعبو الاهلي جميع الركلات بنجاح حيث احرز الاهداف كل من تيسير عامر ، احمد مساعد صالح نزال ، مراد اسماعيل وغسان داود .
في حين لعب الهلال اربع ركلات اخفقت واحدة بقدم النجم يحيى عاصي ، فيما احرز بقية الاهداف كل من امجد شويكي ، امين دوابشة وحارس المرمى علي محمد علي .

حكم المباراة للساحة الدولي وليد الصالحي وساعده الدولي مهيوب الصادق وعبد الرحيم ابو زنط .

حصل على انذارات من الهلال كل من : محمود المغربي ، زايد دوابشة وحصل على انذارات من الاهلي احمد مساعد .