الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يفتتح في سلفيت محطة لتعبئة الغاز ويعتبر المحافظة منطقة منكوبة بسبب الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 21:30 )
نابلس-سلفيت-معا- اعلن الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاه فلسطين ان محافظة سلفيت محافظه منكوبه جراء استهدافها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي والمتمثلة باقامة جدار الفصل واقتلاع اشجار الزيتون واقامة المستوطنات على اراضيها .

جاء ذلك خلال زيارته لمدنية سلفيت ظهر اليوم لوضع حجز الاساس لشركة حطين لتعبئة وتوزيع الغاز الممولة من قبل مؤسسة ادارة وتنمية اموال اليتامى التابعة لديوان قاضي القضاه بقيمة ثمانمائة الف دولار .

كما طالب اصحاب القرار السياسي رئاسة وحكومة بضرورة توفير الاموال والموازنات اللازمة للنهوض بهذه المحافظة المنكوبة للوصول بها الى بر الامان وحتى يتمكن اهلها من الصمود امام التجمعات الاستيطانية وعلى راسها مستوطنة ارئيل .

وعلى اثر ذلك قرر سماحته انشاء مجمع للدوائر الحكومية بتمويل من مؤسسة ادارة وتنمية اموال اليتامى وافتتاح دار للقران الكريم فيها كما وعد بفتح مكتب للبنك الاسلامي خلال الشهر القادم لتقديم الخدمات والتسهيلات للمواطنين فيها تمهيدا لتحويله الى فرع.

كما وعد بالموافقة على أي مشروع يقدم لديوان قاضي القضاه مساهمة في خدمة هذه المحافظة وتصديا لغول الاستيطان وعملية التهويد اليومية من قبل الاحتلال .

كما طالب المستثمرين ورجال الاعمال التوجه الى هذه المحافظة المنكوبة واقامة المشاريع التنموية والاسثمارية فيها .

في حين رحب العميد منير العبوشي محافظ سلفيت بسماحة قاضي القضاه والوفد المرافق وشكره على هذه المشاريع الحيوية التي تسهم في صمود اهالي المحافظة وطالب اصحاب القرار السياسي بضرورة الاقتداء بسماحة الشيخ وتوفير مقومات الصمود لهذه المحافظة المنكوبة.

كما اكد العبوشي بتقديم كافة التسهيلات والضمانات لرجال الاعمال والمستثمرين لتشجيعهم للاستثمار في هذه المحافظة من خلال اقامة المشاريع خصوصا وان هذه المحافظة تمتلك منطقه صناعية تتوفر فيها كافة الخدمات والتسهيلات لجذب المستثمرين وعلى المستثمرين الهبة للمساعدة في مواجهة التحديات الاستيطانية التي تواجه المحافظه لتوفير مقومات الصمود والتصدي لهذا الغول الاستيطاني.

كما اكد رئيس بلدية سلفيت تحسين ابو اسليمه بتوفير المخططات اللازمة لاقامة المجمع الحكومي وتقديم كل ما يطلب من البلدية لتشجيع الاستثمار فيها .

هذا وزار سماحة قاضي القضاه يرافقه الشيخ محمد نافع مدير عام مؤسسة ادارة وتنمية اموال اليتامى مقر المحافظة ومحكمة سلفيت الشرعية وبلدية سلفيت حيث كان في استقبالهم محافظ سلفيت العميد منير العبوشي ورئيس بلدية سلفيت ونائبه ولجنة الاصلاح في المحافظة وقاضي محكمة سلفيت الشرعية وموظفيها واحمد محمود صالح صاحب شركة حطين لتعبئة وتوزيع الغاز الذي بدوره شكر ديوان قاضي القضاه ومكتب المحافظ وبلدية سلفيت على جهودهم لانجاح هذا المشروع لاخراجه الى النور لخدمة المواطنين .