الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو هولي يطالب بضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة للتصدي لتهويد القدس

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 22:48 )
غزة -معا- صرح د. أحمد أبو هولي عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية بأن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وشرائحه ومعتقداته أصبح مستهدف في ثوابته الوطنية.

وقال أبو هولي في بيان وصل "معا" نسخة منه أن القدس تهود والأقصى يدمر من خلال تغيير معالمه التاريخية والدينية والحضارية على مرآى من العالم أجمع ولا أحد يحرك ساكناً".

وأكد على ضرورة التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين، مضيفا الفلسطينيين في العراق يذبحون بشكل مبرمج وممنهج على أيدي مليشيات .

وأضاف ابوهولي إن قوات الاحتلال تسعى إلى فرض واقع جديد في مدينة القدس والضفة الغربية لتتحول إلى مناطق أهلة بالمستوطنين وإسرائيل تسعى إلى إضافة 400.000 ألف مستوطن في المنطقة.

وتطرق إلى جدار الفصل المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الضفة الفلسطينية ، موضحا إن هذا الجدار العنصري يفصل بين المواطن وأرضه والأخ وأخيه والتلميذ ومدرسته كما يفصل بين العائلات الفلسطينية ويحرم ألاف المواطنين الفلسطينيين من مصدر رزقهم ومعيشتهم ويحولهم إلى لاجئين جدد .

وخاطب النائب د. أحمد أبو هولي البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بفضح ممارسات دولة الاحتلال من خلال الوثائق والأدلة والمستندات التاريخية والتي تفند مزاعم إسرائيل بوجود الهيكل المزعوم والعمل على حماية المسجد الأقصى وناشد برلمانات العالم بممارسة الضغط على حكوماتها لوقف هذه الممارسات اللامسئولة للحكومة الإسرائيلية .

وطالب بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وفقاً لاتفاق مكة وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية والعمل على تعميق الوفاق الوطني ، مؤكداً على إن الوحدة الوطنية هي أقصر الطرق لمواجهة المخاطر والحصار والضغوط والمخططات الإسرائيلية من أجل تحقيق الاستقرار المجتمعي .